الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

شركات عربية ودولية تشارك في فعاليات" مهرجان البلدة السياحي" بالمكلا

اليوم:  5
الشهر:  يوليو
السنة:  2007
تتواصل الاستعدادات في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت لإقامة "مهرجان البلدة السياحي" الذي تنظمه شركة نجوم الخليج للمهرجانات والمعارض ومقرها مدينة جدة " بالتعاون مع "شركة جدة للمعارض الدولية" وبرعاية وزارة الصناعة والتجارة خلال الفترة (19 يوليو إلى 10 أغسطس المقبل) ، ويتضمن المهرجان الذي يقام بمركز بلفقيه الثقافي بالمكلا تحت عنوان "المكلا بلدة للجميع" العديد من الفعاليات الترفيهية والسياحية والثقافية والتجارية.
ويتضمن المهرجان حفلات فنية وجلسات سمر ومهرجانات أنشاد دولي.. بالإضافة إلى حفلات الفن والموروث الشعبي والأمسيات الشعرية والندوات الثقافية المختلفة والمسابقات الترفيهية اليومية علاوة إلى مسابقات اكتشاف المواهب ومارثون سباق الدراجات الهوائية.

ويأمل المنظمون أن يسهم المهرجان في نشر التراث الحضاري اليمني بكل فنونه ولفت الأنتباه إلى التراث الحرفي الشعبي سعيا إلى استقطاب الزورا من الدول العربية والخليجية على نحو خاص.
دعوتهم للاستمتاع بنجم البلدة الذي يطل سنوياً على مدينة المكلا (عروس بحر العرب) ويتسبب في برودة شديدة لمياه البحر في عز الصيف حيث تصبح السباحة متعة في شواطئ مدينة المكلا برمالها البيضاء .
ومن المقرر أن تشارك في "مهرجان البلدة السياحي" شركات عربية من المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ودولة فلسطين والجمهورية العربية السورية إلى شركات من إيران وباكستان والهند والصين.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة جدة للمعارض الدولية الدكتور عبدالله بن مرعي بن مبارك بن محفوظ إن المهرجان سيحاول إبراز الوجه السياحي الجديد الذي تتسم به المكلا كأحد أهم المدن السياحية في منطقة الخليج مؤكداً أن المجالات السياحية تعد من أبرز المجالات التي تحرك الاقتصاد على المستويين المحلي والإقليمي .
وأفاد أن التعاون بين الجانبين اليمني السعودي في هذا الإطار يأتي في أطار المساعي إلرامية إلى إبراز الإمكانيات السياحية والترفيهية والعلاجية الطبيعية والجمالية لمدينة المكلا وتسويقها على المستويين الخليجي والعربي كمرحلة أولى ثم تسويقها على المستوى العالمي كمرحلة ثانية.
واشار إلى أن إضافة "مهرجان البلدة" إلى قائمة المهرجانات في منطقة الخليج يعطي تنوعاً في طبيعة المهرجانات في المنطقة مؤكداً على أهمية التكامل بين دول الخليج في كافة المجالات لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية.
* نقل الخبرات :
وأوضح العضو المنتدب ومدير عام شركة جدة للمعارض الدولية حسين بن علي الحارثي أن مشاركة القطاع الخاص في تنظيم وتنفيذ هذا المهرجان يأتي لهدف نقل الخبرات والاستفادة من التجارب المتنوعة على مستوي الدولتين مشيراً إلى أن المملكة في ظل القيادة الحكيمة قطعت شوطاً كبيراً في مجال رعاية وإقامة مثل المهرجانات والفعاليات السياحية في كافة المناطق والمحافظات.
ولفت إلى أن الأجواء العائلية المحافظة التي تتميز بها اليمن ككل وحضرموت على وجه الخصوص تعتبر عنصر جذب للعائلات السعودية والخليجية لاسيما أن العادات والتقاليد تتقارب، مشيراً إلى أن فعاليات "مهرجان البلدة السياحي" تقدم للأهالي كل ما ينفعهم ويفيدهم إضافة للأجواء العائلية المناسبة.

وبين الحارثي أن الشراكة حشدت كل إمكانياتها لتنفيذ وإقامة المهرجان على أكمل وجه، مؤكداً أن الدور يظل الآن للترويج لهذه المدينة الجميلة وللفعاليات المتنوعة والنافعة التي تحتضنها.
من جهته أوضح خالد بن خميس النهدي رئيس مجلس إدارة شركة نجوم الخليج للمهرجانات والمعارض مدير إدارة المهرجانات بشركة جدة للمعارض الدولية أن المهرجان سيكون عبار عن تجمع فريد من نوعه لعدة فعاليات في مكان واحد على غرار ما يقام في كثير من المدن الخليجية مثل مكة المكرمة وجدة وأبها ودبي ومسقط وصلالة من مهرجانات.
واشار إلى أن المهرجان يضم فعاليات ترفيهية وأخرى سياحية وفعاليات تجارية وثقافية ورياضية تناسب كل المجتمعات الخليجية وتتماشى مع عادات الخليجيين وتقاليدهم.وبين بأن المهرجان يضم العديد من الأقسام أبرزها صالة العرض التي تضم المنتجات الخليجية واليمنية إلى جانب مسرح خارجي للأطفال ستعرض فيه مسرحيات وفعاليات خاصة بالأطفال، وصالة للفعاليات الفنية والندوات إلى جانب قاعة خاصة بالعاب السيرك ومدينة ترفيهية كهربائية تضم العديد من الألعاب التي تناسب مختلف الأعمار ومدينة ألعاب ترفيهية هوائية وصالة العاب الكترونية وصالة خارجية لألعاب الملاهي إلى جانب مطاعم الوجبات الخفيفة والمشروبات والعصائر.
والمح النهدي إلى أن افتتاح المهرجان سيشهد عرض للألعاب النارية التي تضيء سماء المكلا إلى جانب أوبريت خليجي يحكي قصة اليمن والخليج والنهضة التي مرت بالمنطقة إضافة لاستعراض القوارب.

وأوضح بأن المهرجان سيتضمن إقامة العديد من الفعاليات من أبرزها مهرجان الإنشاد الدولي وسباق الماراثون وسباق الدرجات الهوائية إلى جانب الحفلات الفنية وجلسات السمر، والعديد من المسابقات من أبرزها مسابقة صيد أكبر سمكة يدوياً على الكورنيش ومسابقة أجمل تسريحة شعر وأجمل نقش حنا للبنات ومسابقة أفضل زي شعبي للأطفال ومسابقة أطول وأقصر رجل ومسابقة أطول شعر للفتيات ومسابقة الرسم والحر وألد طبق حلوى وأفضل أكلة شعبية.
واكد النهدي أن "مهرجان البلدة" سيقام بصورة تليق بالشراكة الرائدة والمثمرة بين القطاع الخاص في كلاً من المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية حيث سيعمل الطرفان على تناقل الخبرات والاستشارات بهدف إنجاح فعاليات هذا المهرجان.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department