الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تقر إجراءات سحب الأسلحة والذخائر من الأسواق

اليوم:  25
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

أقرّت اللجنة الفرعية المكلفة بسحب الأسلحة والذخائر بمحافظة حجة إصدار تعاميم تلزم مدراء عموم المديريات ومدراء الأمن فيها بسرعة رفع كشوفات تفصيلية تتضمن معلومات حصرية بأسواق ومحلات بيع الأسلحة المختلفة والذخائر، وتحديد الجهات والشخصيات الاجتماعية التي يمكن الاعتماد عليها في إقناع ومخاطبة الحائزين على تلك الأسلحة ، والتوعية بمخاطرها الاجتماعية ، وآثارها على أمن ومستقبل الوطن .
جاء ذلك في اجتماع عقدته اللجنة اليوم برئاسة محافظ محافظة حجة محمد عبدالله الحرازي ناقشت خلاله أهداف ومفردات الخطة التنفيذية لسحب الأسلحة والذخائر.
وتطرق الاجتماع الى المهام والاختصاصات المناطة بأعضاء اللجنة إزاء حصر وتصنيف محلات بيع الأسلحة ، وأماكن تركزها ، وكيفية جمع البيانات التفصيلية حول كمية الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة التي يتم عرضها عبر أسواق ومجمعات بيع الأسلحة، وكذا تلك التي بحوزة المواطنين ، وكيفية الحصول عليها بواسطة التعويض، وتوريدها لجهات الاختصاص .
كما وقف الاجتماع أمام المهام الأمنية والفنية والتوعوية، وكيفية القيام بها في إطار التوجه الواسع الذي يستهدف الحد من انتشار الأسلحة في الأسواق ومظاهر حملها لدى المواطنين.
واستعرض الخطوات التنفيذية للخطة، وكيفية ترجمتها على ارض الواقع من خلال تشكيل اللجان المصغرة والاعتماد عليها في جمع المعلومات وتصنيفها وشراء الأسلحة، وتأمين شحنها وخزنها .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department