الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لجنة تأهيل موظفي الدولة تقر معايير الترشيح والمفاضلة لمنح الدراسات العليا

اليوم:  8
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

اقرت لجنة تأهيل موظفي الدولة اليوم برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصره ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الدكتور محمد محمد مطهر معايير الترشيح والمفاضلة بين المتقدمين للتنافس على منح الدراسات العليا للعام 2007 ـ 2008م البالغ عددها 145منحة (ماجستير, دكتوراه) في مختلف التخصصات العلمية .
واستعرض الاجتماع الذي حضره وكلاء وزارات الخارجية , والخدمة المدنية والتأمينات , والمالية , والتخطيط والتعاون الدولي , والتعليم الفني والتدريب المهني، الى تقرير مفصل عن المتقدمين للمنافسة لهذه المنح وعددهم 909 موظفا مرشحين من مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية .
وأقر الاجتماع الطريقة التي سيتم من خلالها اختيار المرشحين للمنح طبقا للمعايير القانونية العامة وشروط الحصول على المنح كأن يكون قد مضى على المتقدم للمنحة اربع سنوات من تاريخ تعيينه على وظيفة دائمة او منذ حصوله على اخر مؤهل ، وان يكون حاصلا على تقدير عام جيد على الاقل وان لايتجاوز سن المتقدم للمنحة 35عام للماجستير و 40عام للدكتوراه بالاضافة .
واقر إستبعاد 473 من غير المكتملة وثائقهم ومن سبق ترشيحهم على منح التمويل الحكومي سابقا.
وفي الاجتماع اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على ان المفاضلة بين المتقدمين للتنافس على المنح وحسب ما اقرته اللجنة سيتم عبر النظام الآلي وبحيث تعتمد المفاضلة على التقدير العام والتخصص ومستوى المؤهل المطلوب وأقدميته في الخدمة.. مشيرا الى انه سيتم اعطاء الاولوية لذوي المؤهلات والتقديرات العليا من المعيدين والمدرسين في الجامعات والمعاهد العليا .
فيما استعرض نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الدكتور محمد محمد مطهر تقرير عن عمل اللجنة خلال الفترة الماضية ونتائج اجتماعاتها وفقا لخطة الابتعاث للعام 2007 ـ 2008م المقرة من اللجنة العليا للبعثات .

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department