الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يفتتح مقر شركة هونداي بصنعاء ويستقبل فريق وكالة الطاقة الذرية

اليوم:  8
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

افتتح عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم مشروع مقر شركة هونداي في اليمن الكائن بحي سواد حزيز بصنعاء.
وتجول نائب الرئيس فيادارت واقسام الشركة .. مطلعاً على محتوياتها وتجهيزات الخدماتية في مجالات الصيانة والتجهيزات لمختلف انواع السيارات والناقلات والخلاطات والمعدات المكنيكية الأخرى .
كما يشمل العرض سيارات الإسعاف والدفاع المدني المزودة بالمياه والكهرباء ومختلف التجهيزات اللازمة، كذلك مراكز التدريب والتأهيل في كل مايخص معدات شركة هونداي من مختلف الأحجام بإشراف مختصون وخبراء في مجالات الميكنة والصيانة بمختلف صورها بما يجعل إمكانية الصيانة متوفرة وقائمة على أحد الأسس الفنية والتكنولوجية وذلك في إطار إسهامات الرساميل الوطنية .
وفي هذا الصدد عبر نائب الرئيس عن تقديره لما لمسه من توفر القدرات الفنية العالية والنظام الاداري المتطور الذي يأتي في ظل التطورات الكبيرة التي يشهدها القطاع الخاص بفضل دعم وتشجيع القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية بهدف تحقيق غايات النهوض الوطني المنشودعلى مختلف صعد البناء والتطور .
ونوه نائب رئيس الجمهورية الى ان المجال واسعاً ومشروعاً امام كل الاستثمارات في مختلف مجالات التحديث والتطوير وفي ظل الحوافز المشجعة التي يوفرها قانون الإستثمار اليمني .
وكان في إستقباله مدير عام الشركة نبيل هائل سعيد ونائب رئيس الشركة العالمية هونداي جي اي كيم وعدد من رجال الأعمال ورؤساء المؤسسات الإنتاجية والأستثمارية.
الجدير بذكر ان تكلفة الأجمالية لإستثمار هذا المشروع بلغ 25 مليون دولار .
من جانب أخر استقبل نائب رئيس الجمهورية اليوم فريق وكالة الطاقة الذرية لدعم برنامج مكافحة أمراض الأورام السرطانية الذي يزور اليمن برئاسة الدكتورة استيلا ويشارك في هذا الوفد الدكتور شريف عمرو من منظمة الصحة العالمية والدكتور أحمد المزروعي من مؤسسة حمد بن جاسم الطبية وعدد آخر من المتخصصين .
وفي اللقاء أعرب نائب رئيس الجمهورية عن تقديره لوصول هذا الفريق على أساس أن هذه المهمة إنسانية وأخلاقية قبل أي اعتبار آخر واستعرض جملة من المهام الماثلة أمام هذه الحالة والتي تمثل إحدى المشكلات الصحية المزعجة والتي يتحتم الوقوف أمامها بجدية مطلقة والاتجاه صوب المعالجات الناجعة خصوصا فيما يتعلق بالمساعدة من كل الأطراف بسرعة تجهيز مراكز معالجة الأورام السرطانية في خمس محافظات والتي تحددت من قبل وهي العاصمة صنعاء وعدن والمكلا وتعز والحديدة مسجلا تقدير وشكر القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح على الدعم المقدم في هذا الجانب من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات والهيئات المانحة على ماتقدمه من مساعدات للمضي في هذه الخطوات والإجراءات الحساسة المهمة .
ونوه إلى أهمية التحري الدقيق والحرص الكامل فيما يتعلق باستيراد الأسمدة والمبيدات الحشرية , وحذر من أي تجاوز عن طريق التهريب واعتبار ذلك جريمة لايمكن التهاون إزاءها .
وأكد نائب الرئيس على أهمية التعاون والتنسيق بين وزارتي الزراعة والصحة تجاه تنظيم استيراد تلك المواد والعناية عند تفحصها .
وأشار إلى أن انخفاض نسبة المواد المحضورة إلى أربعمائة بعد أن كانت تزيد على ألف نوع سيأتي بنتائج ايجابية..
هذا وقد أعرب الوفد عن تقديره للنتائج الطيبة الملموسة التي يبذلها الكادر الطبي اليمني المتخصص في مجالات معالجة الأورام السرطانية .
مشيدا بالكفاءة المشهودة بذلك .. وأكد الفريق الموفد من وكالة الطاقة الذرية أنه سيقدم كافة أنواع الدعم المطلوب في سياق البرنامج الوطني لمكافحة هذا الداء الخطير .
حضر اللقاء الإخوة الدكتور عبد الكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان , والدكتور منصور الحوشبي وزير الزراعة والري , والدكتور نديم محمد سعيد رئيس مركز الأورام السرطانية بصنعاء .

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department