الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

خبراء الاتصالات : معرض جيتكوم 2007 مؤشر عملي لتطور تقنية المعلومات في اليمن

اليوم:  19
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

أشاد عدد من خبراء المعلوماتية والمهتمين بتقنية المعلومات بالتطورات الملحوظة التي شهدها معرض جيتكوم 2007م لتقنية المعلومات من حيث المحتوى واتساع قاعدة المشاركة وتنوع الأنشطة التوعوية المصاحبة وتحقيق المزيد من الفوائد لصالح المجتمع.. معتبرين ذلك التطور أحد المؤشرات العملية لمدى تطور ونمو قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في اليمن، والمواكب للتطورات التقنية والمعلوماتية العالمية.
وأكدوا ان هناك وعي لدى المواطنين بأهمية تكنولوجيا الاتصالات، من حيث الاقبال الكبير على وسائلها والتي تتزايد عاما بعد آخر.. مشيرين الى ان تقنية المعلومات اصبحت اليوم شرطا لاغنى عنها في كافة مظاهر الحياة سواء فيما يتعلق باجهزة الحاسب الآلي او الهاتف المحمول او الكاميرا الرقمية والعديد من الاجهزة المنزلية .
وثمن المشاركون في المعرض توجهات القيادة السياسية في اليمن بتعميم نشر الحاسوب من خلال مشروع رئيس الجمهورية لتعميم الحاسوب.. منوهين بان تلك الخطوة رائدة ويجب الاحتذاء بها في المنطقة العربية.
ويشير مديرالمبيعات بشركة ناتكو اسعد عبدالرحمن جابر الى ان هذا المعرض حرص على اطلاع الجمهور على آخر ما توصلت اليه تكنولوجيا تقنية المعلومات..مبينا ان الشركة تعرض المرحلة الخامسة لمشروع فخامة رئيس الجمهورية لتعميم الحاسوب (المتمثل بتقسيط اجهزة الكمبيوتر بمبلغ بسيط حتى يكون الجهاز في متناول الجمهور)، وكذا آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في مجال الطابعات واجهزة الكمبيوتر والشبكات.
واكد ان هناك اهتمام كبير من القيادة السياسية العليا في الدولة بتكنولوجيا المعلومات واخر ما توصلت اليه.. منوها بان اليمن تنمو في هذا المجال سنة بعد اخرى وهناك اقبال غير عادي ومتزايد متناهي النظير من قبل الجهات الحكومية والخاصة والشركات وكذا الافراد .. مشيدا بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات على الجهد الكبير الذي تبذله في نشر تكنولوجيا المعلومات وتوفير الكثير من الخدمات وادارج تعليم الحاسوب في المدارس الثانوية والتي تعتبر خطوه هامة في تعميم علوم الحاسوب على مستوى الطلاب .
ويعتبر مدير عام شركة تكنولوجيا الذاكرة نجيب عبدو الحاج اهتمام اليمن بتكنولوجيا المعلومات وتعميمها مؤشرا ملموسا وايجابيا لجعل المواطن اليمني مواكبا للتطوارات الحاصلة في تقنية المعلومات.
وأوضح ان الشركة تشارك في هذا المعرض لاول مرة، الا انه لمس اقبال ايجابي يدل على اهتمام المواطن اليمني بتقنية المعلومات وكل ماهو جديد يأتي في هذا المجال .
فيما يقول نائب مدير عام التسويق بشركة سبأفون للهاتف المحمول المهندس/محمداحمد الانسي "المعرض هو الوحيد في الاتصالات ومستمر منذ فترة طويلة ،والمعرض يشجع شركات الهاتف المحمول وغيرها بعرض كل جديد وزيادة روح المنافسة فيه .
واضاف " حقيقة من سنة الى سنة هناك اقبال اكبر من الناس وبدأ وعيهم يزيد سواء باجهزة الاتصالات مباشرة او بالاجهزة التي لها علاقة مثل الكمبيوتر وغيرها ".. مؤكدا حرص شركة سبأفون كل عام ان تكون متواجدة وبشكل رئيس في هذاالمعرض مشيرا الى ان هناك نمو في المعرض وهناك شركات جديدة ومنتجات جديدة.
ونوه الانسي بان هناك توجه للاستثمار في تقنية المعلومات فعلى صعيد شركة سبأفون تم استثمار 50 مليون دولار للتوسعة في الجي بي آر اس والشبكات وغيرها.
مدير التسويق بشركة تيليمن هائل محمد ابراهيم يقول ان المعرض يمثل احد المؤشرات العملية لمدى تطور ونمو قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في اليمن والذي شهد تطورا ملموسا خلال الفترة الماضية.
وقال " يأتي دائما في هذا الوقت من كل عام لاقامة هذا المعرض بغرض ابراز التكنولوجيا المتطورة في عالم الاتصالات، حيث نعاصرعصر السرعة والعمل واصبح العالم قرية صغيرة وتكنولوجيا المعلومات تختلف عن جميع الوسائل لانها تتطور بشكل متسارع جدا .
واشار الى ان اهمية اقامة مثل هذه العمل هو تزويد المواطنين باهم ما انتجته التكنولوجيا من تطور .. مبينا ان هناك وعي لدى المواطنين خاصة في اجهزة الكمبيوتر التي اصبحت ارخص من السابق ، اضافة الى انتشار تكنولوجيا الهاتف السيار مما ساعد على زيادة الوعي لدى المواطنين والاتجاه نحو هذه التكنولوجيا والبحث عن الافضل .
ويرى مدير عام الاعلام والعلاقات العامة بالمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية يحيى محمد المطري أن اليمن استطاع تحقيق منجزات بمستويات عالية في مجال الإتصالات وتقنية المعلومات..مشيرا إلى أن العالم اليوم يعيش عالم اقتصاد المعرفة الذي يقوم على المعلومة وهذه التقنيات توفر المزيد من الجهد والمال واصبحت عنوان التقدم الحضاري والاجتماعي والاقتصادي .
واكد ان المعرض تظاهرة تقنية سنوية تنظم باشراف وزارة الاتصالات ويشارك فيها هذا العام اكثر من 50 شركة عالمية تعرض احدت تقنيات العصر في مجال التكنولوجيا والالكترونيات وتتيح للمواطين الاطلاع على هذه التقنيات .
عبدالرحمن محمد الحيدري مدير التسويق والمبيعات بشركة الحيدري/سوني/ يقول " ان هذا المعرض يشهد تطورا ملحوظا من عام الى اخر من حيث المحتوى واتساع قاعدة المشاركة وتنوع الانشطة التوعوية المصاحبة وتحقيق المزيد من الفوائد لصالح المجتمع ".
واوضح ان الشركة شاركت هذا العام باشياء جديدة منها الكمبيوترات الشخصية الحديثة، والكاميرات الرقمية وافضل ما انتجته تكنولوجيا المعلومات.
ويلاحظ محمد محمد العبادي مدير شركة يمن للتجارة والاتصالات ان المعرض غني بالشركات المتنوعة والمتخصصة بتقنية المعلومات .
فيما يعتبر محمد النعماني المدير التنفيذي لشركة هور ايزن بالاس بالسعودية وكلاء شركة ايتون الصينية المعرض خطوة متقدمة في عالم الاتصالات بكل تقنياتها الحديثة ومهم جدا لابراز المنتج والترويج لها.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department