الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نقابات ومنظمات المجتمع المدني اليمنية تندد بالعمل الإجرامي الذي استهدف سياح إسبان بمأرب

اليوم:  1
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

أدانت نقابة المحاميين اليمنيين العمل الإرهابي الذي أستهدف السياح الأسبان وعدد من اليمنيين أمس في محافظة مأرب .
واعتبر بيان صادر عن النقابة أن " ذلك العمل الإجرامي تأكيد على النوازع الشريرة لدى هؤلاء المجرمين الذين تجردوا من ابسط القيم الدينية والإنسانية، وعمدوا إلى مناهضة كافة المبادئ الأخلاقية السائدة في المجتمع اليمني وإقلاق الأمن والسكينة العامة والإضرار الجسيم بالاقتصاد الوطني ومصالحه العليا ".
وأكد البيان أن منفذي هذا العمل الإرهابي:" قد عاثوا في الأرض فسادا وروعوا الآمنين وأخافوا السبيل وأصبحوا أعضاء فاسدين في المجتمع يتوجب تتبعهم وتعقبهم وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل، وأن مناهضة هذه الأفعال الإجرامية الإرهابية والحيلولة دون استشرائها واجب وطني يحتم على الجميع الوقوف أمامها بصرامة وجدية بغية تجفيف منابع الإرهاب وتحصين المجتمع من هذه الشرذمة التي لا تخاف الله ولا رسوله.
وعلى نفس الصعيد، طالب اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين الدولة بالكشف عن المعلومات التي تفضح عن الممولين للإرهاب أياً كانوا والتزام أقصى درجات الشفافية في هذا المجال.
وأعتبر الإتحاد في بيان له أن " جريمة استهداف السياح الأجانب في مأرب تأتي في سياق استهداف الاقتصاد الوطني واستهداف سمعة اليمن ومكانتها في محيطها الإقليمي والعربي والدولي".
و دعا الإتحاد الدولة ومؤسسات المجتمع المدني إلى التنبه إلى ما يحاك للوطن من مؤامرات خارجية تستهدف جره إلى مهاوي التمزق وإقلاقه بسلسلة من المؤامرات التي تستهدف إغراقه في بحر من الدمار.
كما طالب المجلس اليمني لرجال الأعمال بتضامن المواقف والجهود الحكومية والشعبية لمواجهة هذه الأعمال الإجرامية .. معتبرا حادث التفجير جريمة يحرمها الشرع الإسلامي والأديان والقوانين كونها إفساد في الأرض وقتل النفس التي حرمها الله .
بدورها استنكرت النقابة العامة للعاملين بالنقل والمواصلات بشده الحادث الإرهابي البغيض الذي استهدف الوطن واستقراره واستهدف القيم النبيلة لأبناء اليمن والأمة الإسلامية.
وناشد البيان الصادر عن النقابة الجهات المختصة ملاحقة هذه الشرذمة الدخيلة على العقيدة الإسلامية في سلوكهم وتصرفاتهم المتطرفة وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزائهم ويكونوا عبرة لأمثالهم .
وأدانت قيادة الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية وجميع منتسبيه العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف السياح الأجانب والمواطنين اليمنيين أمس بمحافظة مارب .
ودعا الاتحاد في بيان له جميع القوى الوطنية والرياضية والشبابية الى الوقوف صفا واحدا بجانب القيادة السياسية والحكومة امام مثل تلك الأعمال الإجرامية .. مطالبا الحكومة للوقوف بحزم أمام من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن والعبث بمقدرات الشعب اليمني .
من جانبه اعتبر حزب الخضر اليمني الحادث عملا إجراميا جبان ترفضه وتجرمه جميع الأديان والأعراف . وندد في بيان له بكل ما من شأنه المساس بأمن واستقرارا الوطن والأضرار بالاقتصاد الوطني والسلم الاجتماعي والإساءة الى سمعة اليمن .. داعيا الحكومة الضرب بيد من حديد وعدم التهاون مع أولئك البغاة ممن خطط ونفذ لذلك الفعل الإرهابي الآثم والغريب على مجتمعنا والذي لا يمت بأي صله لديينا وعاداتنا وأعرافنا عبر التاريخ.
من جهتها وصفت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً هذا العمل بالتخريبي الجبان.
وقالت في بيان لها إن هذا العمل التخريبي:" قامت به بعض النفوس المارقة والحاقدة على الوطن".. مؤكدةً أنه عمل شنيع لا يقره دين ولا عرف، ولا يمت لديننا الإسلامي وقيمنا السمحة بأي صلة، وإنما يضر بمصالح واقتصاد الوطن ومكتسباته، وهو أكبر دليل على دناءة نفوس من قاموا به وقتلوا النفس التي حرم الله.

كما أدانت منظمة تنمية المرأة " ود " العملية الإرهابية والإجرامية التي قام بتنفيذها شرذمة من الإرهابيين في محافظة مأرب.. واعتبرت في بيانها هذا العمل الإجرامي والإرهابي يستهدف زعزعة أمن واستقرار اليمن بغرض الإساءة إلى بلادنا وديننا الإسلامي.

جمعية الكشافة والمرشدات ادانت الحادث الارهابي بمحافظة مارب ووصفت الحادث بأنه عمل ضلالي لايمت لديننا الا سلامي بصلة.
وقالت في بيان لها " إن مثل هذه الاعمال الارهابية والتخريبية لا تهدف الإ الإضرار بمصلحة اليمن ومقدارته التي يسعى من خلالها تجار الموت وهواة التخريب من الخارجين على الشرع والنظام والقانون والدستور بالاساءة للدين الاسلامي من خلال اعمالهم الاجرامية الخارجة عن كل تعاليم ديننا الحنيف الذي يحرم قتل النفس البشرية إلا بالحق.

المصدر: سبأ نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department