الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الإعلام : بإمكان الصحافة الخليجية واليمنية الإسهام في إختزال الزمن لاندماج اليمن في منظومة مجلس التعاون الخليجي

اليوم:  1
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

أكد وزير الإعلام حسن احمد اللوزي أن للصحافة إمكانيات كبيرة ودور هام في تعزيز العلاقات بين الشعوب وان بامكان الصحافة اليمنية والخليجية ان تسهم بشكل فاعل في اختزال الزمن لاندماج اليمن في منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية .
واعتبر وزير الإعلام في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الرابع للامانة العامة لاتحاد الصحافة الخليجية اليوم بصنعاء:" الصحافة العربية صحافة تتسم بالموضوعية والدقة والمسؤولية .. لافتا إلى ماتقوم به من خدمات للمجتمع الخليجي وقضايا الأمة العربية والإسلامية.وقال إن الصحافة الخليجية استطاعت توظيف التقنيات المعاصرة ,ومواكبة ثورة المعلومات وتكنولوجيا الطباعة التى تقدم خدمات متطورة وتتوسع كل يوم ونتعلم منها الكثير.. معربا عن امله في ان تستفيد الصحافة الاهلية والخاصة في اليمن من تجربة الصحافة في دول الخليج ".

واشار الى انه توجد في اليمن اليوم ست صحف يومية منها اربع رسمية وصحيفتان أهلية ، وقال "نتمنى ان تنضوي تلك الصحف بالاضافة إلى الصحف الأسبوعية الأخرى المنتظمة في عضوية اتحاد الصحافة الخليجية ".
وتابع " لانريد استثناءات في معاييركم وفي اشتراطاتكم، ولكننا نحس ان لنا مكانا في هذا الاتحاد كما هو إحساسنا العميق بان لنا مكانا في مجلس التعاون الخليجي " .وأكد اللوزي على اهمية الاستفادة من تجربة الصحف الخليجية الرائدة والتزامها بالبعد عن كثير من مجالات الشطط ، بحيث أصبحت مدرسة يمكن الاستفادة منها في تطوير الاداء المهني والتقني.
وأشاد وزير الإعلام بهذه اللقاءات لما توفره من مجال للحوار وتبادل الأفكار بما يسهم في توسيع توزيع الصحف اليمنية والخليجية في اليمن دول الخليج.

من جهته أكد رئيس إتحاد الصحافة الخليجية رئيس تحرير جريدة الرياض تركي بن عبد الله السديري أن على الصحافة العربية بصفة عامة والخليجية خاصة مسؤولية كبيرة في توعية الشعوب ..مشيرا الى أن الصحافة مدعوة لممارسة دور توعوي لتكون مكلمة لأدوار الأجهزةالرسمية من أجل تلافي المخاطر التى تهدد الشعوب والمجتمعات العربية ومواجهة التطرف ونبذ الصراعات المذهبية والقبلية .

وأضاف السديري " لا يكفي أن تنشر الصحافة مقالات وقطع أدبية وأن تنشر صور مميزة ولكن المطلوب هو ممارسة التوعية الاجتماعية للحد من حجم المخاطر المحيطة بالمجتمعات".
من جانبه تحدث الأمين العام المساعد لشؤون التدريب رئيس تحرير جريدة البيان الإماراتية ظاغن شاهين عن موقع اليمن في الخارطة الخليجية مشيرا إلى أن اليمن يمثل عمقا استراتيجيا بالنسبة لدول الخليج بامكاناته البشرية الهائلة .. منوها بأهمية التدريب والتأهيل والمشاركة الإعلامية بين اليمن ودول مجلس التعاون.

الى ذلك أشار الأمين العام المساعد لشؤون التدريب رئيس تحرير جريدة البيان- دبي - الإمارات العربية المتحدة ظاغن شاهين الى أن اليمن يمثل عمق استراتيجي بالنسبة للدول الخليج بإمكانته البشرية الهائلة .. منوها الى أهمية التدريب والتأهيل والمشاركة الاعلامية .
وأبدى شاهين إستعداد الإتحاد إتاحة الإمكانيات وطرحها في التأهيل والتدري بفي مجال التقنيات في اليمن .
بعد ذلك عقدت الأمانة العامة لإتحاد الصحافة الخليجية إجتماع لها برئاسة رئيس إتحاد الصحافة الخليجية رئيس تحرير جريدة الرياض ورئيس هيئة الصحافة السعودية تركي بن عبد الله السديري .
وفي بداية الإجتماع أوضح السديري أن الإجتماع يهدف الى تحقيق تقدم ملموس في الصحافة الخليجية من خلال تطوير فكرة الإتحاد واستكمال ما يجب إستكماله من حيث نوعية العضوية والإشتراكات ومن حيث العلاقة في العمل الصحفي سواء على شكل مؤسسات أم نقابات أم أفراد , بالإضافة الى تحديد المهام التى يستطيع الإتحاد ان يقوم بها وأن يمارسها بتسهيل فيظل أجواء من التعاون والتعامل من بين الأشقاء العرب .واشار السديري الى أهمية التعاون في حل المشاكل التى قد تطرأ بالإضافة الى ابراز وجود اتحاد الصحافة الخليجية, وإستكمال إجراءات تكوين شخصيته من خلالال الإشتراكات ونوعية المسؤليات التى يجب ان يتحملها .

من جانبه أكد رئيس تحرير صحيفة الثورة الامين العام المساعد للشؤون العربيةعلي ناجي الرعوي أن الإجتماع يهدف للخروج بقرارات تتعلق بإصدارات المؤتمرالعام للجمعية العمومية والمعول عليه في مناقشة القضايا المهنية والشراكة بين المؤسسات الاعلامية .
وقال " تكمن اهمية الإجتماع في مناقشة قضايا التدريب وكيفية تطوير الأساس المهني في ظل ثورة المعلومات وحالة التنافس بين وسائل الاعلام .. مؤكدا ان على أن دلالات الإجتماع ستكون لها إنعكاسات أيجابية ليس فقط على وسائل الاعلام وإنما على قضايا الإتفاق والشراكة بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي .
ويضم الوفد الخليجي المشارك في الإجتماع كل من ورئيس اتحاد الصحافة الخليجية رئيس تحرير جريدة الرياض رئيس هيئة الصحافة السعودية تركي بن عبدالله السديري ، الأمين عام الاتحاد عميد الصحافة القطرية ومستشار دار الخليج للنشر والطباعة ناصر محمد العثمان ، الأمين العام المساعد للشؤون العربية رئيس تحرير صحيفة الثورة علي ناجي الرعوي ، الامين العام المساعد للشؤون المالية والادارية ورئيس تحرير جريدة اخبار الخليج-البحرين أنور محمد عبد الرحمن ، الأمين العام المساعد للمؤتمر العام رئيس تحرير جريدة اليوم السعودية محمدالوعيل ، الأمين العام المساعد لشؤون التدريب رئيس تحرير جريدة البيان - دبي - الإمارات العربية المتحدة ظاعن شاهين ، الأمين العام المساعد للعلاقات الصحفية نائب رئيس التحرير ونائب المدير العام لجريدة الأنباء الكويتية عدنان خليفة الراشد ، الأمين العام المساعد للعلاقات الدولية رئيس تحرير جريدة الشبيبة - مسقط- سلطنة عمان محمد احمد عيسى الزدجالي ، الأمين العام المساعد للجمعيات الصحفية الخليجية رئيس تحرير جريدة البلاد- جدة - السعودية علي محمد حسون .
الى ذلك كرم وزير الإعلام حسن احمد اللوزي اليوم أعضاء الأمانة العامة لاتحاد الصحافة الخليجي المشاركين في الاجتماع الرابع للاتحاد المعقد في العاصمة صنعاء .
وسلم الوزير اللوزي خلال أعمال الإجتماع أعضاء الوفد كل على حدة درع وزارة الإعلام التذكاري تقديرا لدورهم الفاعل في تطوير الصحافة الخليجية والدور الذي تعلبه في القضايا العربية والإسلامية .
كما تبادل اعضاء الوفد والجانب اليمني الهدايا التذكارية .

المصدر: سبأ نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department