الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس النواب يناقش تقرير لجنتي الخدمات والنفط حول اتفاقية قرض مبرمة مع الصندوق السعودي لتمويل طريق في صعدة

اليوم:  1
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

ناقش مجلس النواب تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الخدمات والتنمية والنفط حول اتفاقية قرض لتمويل مشروع طريق حيدان - السمعة - المنزالة بمحافظة صعدة المبرمة بين حكومة اليمن والصندوق السعودي للتنمية بمبلغ 90 مليون ريال سعودي ما يعادل 24 مليون دولار أمريكي .
حيث يبلغ طول مشروع الطريق 70 كيلومتروتشمل الأعمال المدنية في هذا المشروع الأعمال الترابية وطبقة الأساس وتحت الأساس وطبقة الرصف الأسفلتي والمنشآت الخرسانية وأعمال الحماية واللوحات الإرشادية وحواجز السلامة .
كما يشمل المشروع الخدمات الاستشارية بما فيها إعداد الدراسات والتصاميم والإشراف على تنفيذ المشروع الذي من المتوقع أن يكتمل تنفيذه بنهاية عام 2009م .
وقد بينت اللجنة المشتركة في تقريرها الى جانب ذلك الاستفسارات المقدمة من جانبها إلى الجانب الحكومي والردود الإيضاحية للمسؤولين المختصين تجاه بعض القضايا المرتبطة بتفاصيل هذا القرض وحيثيات المشروع وأهدافه وتوجت تقريرها بحصيلة من الاستنتاجات والتوصيات أثراها أعضاء المجلس بجملة من الآراء والملاحظات الإيجابية .
وعلى ذات الصعيد ناقش المجلس اتفاقية رقم (26 / 446) مشروع طريق/ مجز- غمر- رازح بمحافظة صعدة المبرمة بين الحكومة اليمنية والصندوق السعودي للتنمية بمبلغ 26 مليونا و250 ألف ريال سعودي ما يعادل 7 ملايين دولار أمريكي بناء على تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الخدمات والتنمية والنفط .
ويتكون المشروع من أعمال مدنية تشمل إنشاء طريق اسفلتي بطول 57 كيلومتر وعرض 7 أمتار وأكتاف بعرض 5ر1 مترا وتضم الأعمال الترابية وطبقة الأساس وتحت الاساس وطبقة الرصف الاسفلتي والمنشآت الخرسانية وأعمال الحماية واللوحات الإرشادية وحواجز السلامة ، فيما تشمل الخدمات الاستشارية إعداد الدراسات والتصاميم والإشراف على تنفيذ المشروع الذي من المتوقع أن يكتمل تنفيذه نهاية العام 2009م .
وقد شملت آراء وملاحظات أعضاء المجلس جوانب القرض وأهدافه ونفاذ الاتفاقية وبداية السحب ونهايته والسداد واستفسارات اللجنة وردود الجانب الحكومي حولها وذلك لما من شأنه إغناء الاستنتاجات ومشروع التوصيات بعدد من الافكاروالرؤى القيمة في هذا المجال .
من جهة أخرى واصلت لجنة صياغة مشروع تقرير اللجنة المكلفة بدراسة الحسابات الختامية للموازنات العامة للدولة للعام المالي 2005م اجتماعاتها اليوم برئاسة الأخ زكريا الزكري مقرر لجنة الشؤون المالية رئيس اللجنة وناقشت اللجنة في اجتماع اليوم التوصيات المتعلقة بقطاع الجمارك والنفط والثروة السمكية والقروض , ووضعت اللجنة بهذا الشأن عددا من التوصيات من واقع دراستها وتحليلها للحسابات الختامية لتلك الجهات وفي ضوء ما جاء في تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في ذات الموضوع.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department