الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الكهرباء والطاقة : سنوقع عقد إنشاء شركة يمنية مصرية للخدمات الهندسية الكهربائية

اليوم:  22
الشهر:  يونيو
السنة:  2007

قال وزير الكهرباء والطاقة الدكتور مصطفى بهران أن وزارة الكهرباء ستوقع مع وزارة الكهرباء والطاقة المصرية على عقد إنشاء شركة يمنية – مصرية للخدمات الهندسية الكهربائية برأس مال مشترك.
وأوضح بهران أنه سيتوجه إلى القاهرة عقب اختتام المؤتمر الرابع للطاقة المتجددة في سوريا الذي يشارك فيه على رأس وفد اليمن، وأضاف بأن الشركة المزمع إنشاؤها ستتولى مهام الصيانة والتشغيل والاستشارات الهندسية للطرفين خاصة في ظل الحاجة الملحة لأعمال الصيانة في اليمن .
ويشارك الدكتور مصطفى بهران والوفد المرافق له في فعاليات المؤتمر الإقليمي الرابع للطاقة المتجددة لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي تحتضنه العاصمة دمشق خلال الفترة من 21- 24 يونيو الجاري.
وذكر لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن المؤتمر سيناقش عددا من المحاور منها عرض نتائج المؤتمرات الإقليمية الثلاثة السابقة لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حول الطاقة المتجددة والدروس المستفادة ومصادر الطاقات المتجددة الأفاق والفرص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والوضع الراهن لتقنيات الطاقة المتجددة وتحسين كفاءات استخدامها وتنمية مبادرات التعاون ونقل التكنولوجيا بين دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والدول الأوربية في مجال الطاقات المتجددة فضلا عن مناقشة السياسات والأطر القانونية لتنمية استخدامات الطاقات المتجددة في المنطقة وتمويل مشروعات الطاقات المتجددة ووسائل التوعية باستخدام تطبيقاتها على المستوى الوطني وإجراء تعزيز مساهمة الطاقات المتجددة في مزيج الطاقة بالمنطقة.
بالإضافة الى إمكانية نقل تكنولوجيات الطاقات المتجددة إلى منطقة الشرق الأوسط وتقييم الوضع الحالي منذ إنعقاد المؤتمر العالمي للطاقات المتجددة في بون 2004م وتحديد القضايا ذات الصلة التي يجب العمل على مواجهتها في هذا المجال.
وأضاف بهران بأنه سيعقد أثناء المؤتمر الذي يهدف إلى دعم مجالات التعاون بين دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من جهة وبين دول الإتحاد الأوروبي من جهة اخرى ، حلقة نقاش بين الخبراء والصناعيين من الدول الأوربية ومن الدول العربية حول أفاق وعوائق نقل تكنولوجيات الطاقات المتجددة الى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
واعتبر وزير الكهرباء المؤتمر فرصة جيدة للوفد اليمني المشارك للتباحث وتبادل الآراء والمعلومات والخبرات بشأن تطوير ونشر استخدام تقنيات تكنولوجيات الطاقة المتجددة في المنطقة من خلال لقائه بشريحة واسعة من الخبراء الإقليميين والدوليين العاملين في مجال الطاقة .
وقال " إن إنعقاد هذا المؤتمر يأتي في إطار سلسلة من مؤتمرات الطاقة المتجددة الهادفة إلى مواجهة التحديات التي تعترض تحقيق التنمية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و ترشيد و كفاءة استخدام الطاقة، إضافة إلى تحفيز التعاون الثنائي والإقليمي وما يتطلب ذلك من تطوير واعتماد سياسات وأطر تساعد على نشر استخدام التقنيات المناسبة للطاقة المتجددة.
يذكر أن العاصمة صنعاء شهدت في إبريل 2004م إنعقاد أول مؤتمر للطاقة المتجددة والذي كان تمهيداً لانعقاد المؤتمر العالمي للطاقة المتجددة بمدينة بون الألمانية في يونيو 2004م.. وتلى ذلك سلسلة من المؤتمرات الإقليمية المتعلقة بالطاقة المتجددة حيث إنعقد المؤتمر الإقليمي الثاني في مايو 2005م بالعاصمة الأردنية عمان ، ثم المؤتمر الثالث في يونيو 2006م بالعاصمة المصرية القاهرة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department