الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يزور فرنسا الأسبوع القادم

اليوم:  28
الشهر:  يونيو
السنة:  2007

أكد وزير الخارجية الدكتور ابوبكر عبدالله القربي أن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية سيقوم بزيارة رسمية إلى باريس الأسبوع القادم يلتقي خلالها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي .
وسيبحث الزعيمان علاقات التعاون الثنائي وآفاق تنميتها وتوسيعها في مختلف المجالات بما يحقق الشراكة المنشودة للبلدين والشعبين ، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر إزاء التطورات الحالية على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك, وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق ولبنان والصومال ودارفور .
وقال القربي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ ان هذه الزيارة تكتسب أهمية خاصة كونها تعد الأولى لفخامة الرئيس إلى باريس بعد انتخاب الرئيس ساركوزي, لرسم بداية لمرحلة جديدة من العلاقات الثنائية بين اليمن وفرنسا والدفع بها إلى الامام, فضلا عن تبادل وجهات النظر بين قيادتي البلدين حول تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط ومستجدات الساحة الدولية .
وأضاف الدكتور القربي : إن مباحثات القمة اليمنية - الفرنسية ستركز على تعزيز مستويات التعاون الثنائي في المجالات القائمة وتوسيع افاقها لتشمل عالم المال والاستثمار الاقتصادي والتجاري خصوصا في ظل ماتتمتع به اليمن من فرص استثمارية عديدة متاحة أمام رجال الأعمال والمستثمرين الفرنسيين وفي ضوء النجاحات التي حققتها اليمن على صعيد الاصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية والقضائية وتعميق وترسيخ النهج الديمقراطي والحكم المحلي.
واشار وزير الخارجية إلى أن فخامة رئيس الجمهورية سيؤكد خلال مباحثاته مع الرئيس ساركوزي على أهمية الدور الفرنسي لإعادة محادثات السلام الى مسارها الصحيح وكذا أهمية دعم فرنسا لتنفيذ المبادرة العربية للسلام، كونها مبنية على قرارات الشرعية الدولية ومستوفية لشروط السلام الحقيقي الشامل والعادل في المنطقة .. موضحاً ان العديد من القضايا العربية ستكون ضمن اجندة لقاء الرئيسين لتنسيق المواقف ازائها وبما يعزز امن واستقرار الشرق الاوسط والقرن الأفريقي ويخدم السلام العالمي .
من جانبه أعتبر السفير الفرنسي جيل جوتيه زيارة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح المرتقبه لباريس تأكيد على أولوية العلاقات بين البلدين كونها تأتي بعد أقل من شهرين على إنتخاب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.
وقال السفير جوتيه لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) :" فرنسا مهتمة بدعم مسيرة التنمية والإصلاحات الشاملة الجارية في اليمن وبالتطور المستمر للعملية الديمقرايطة ".
وأشاد السفير الفرنسي بالنجاحات التي حققتها اليمن على صعيد الإصلاحات وعلى الصعيد الديمقراطي .. مثمنا في هذا الصدد النجاح الكبير الذي أحرزته الإنتخابات الرئاسية والمحلية الأخيرة في اليمن وماتميزت به من نزاهة وشفافية أكدتها لجان الرقابة الأوربية .
إلى ذلك رحبت الرئاسة الفرنسية بزيارة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى باريس الأسبوع القادم.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الفرنسية دافيد مارتينون في مؤتمر صحفي عقده اليوم :" سيستقبل فخامة الرئيس نيكولا ساركوزي فخامة الرئيس علي عبدالله صالح منتصف الأسبوع المقبل ويتخلل اللقاء غداء عمل.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department