الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

المؤتمر الشعبي يعد خطة لإعادة أعمار ما دمرته حرب صعدة ويشكل لجنتين لمشروعي التعديلات الدستورية و إصلاح التقسيم الإداري

اليوم:  28
الشهر:  يونيو
السنة:  2007

أعد المؤتمر الشعبي العام خطه لإعادة أعمار ما دمرته حرب صعدة نتيجة الأعمال التخريبية التي شهدتها بعض مناطق المحافظة خلال الفترة الماضية .
واطلعت اللجنة العامة للمؤتمر في اجتماعًالها اليوم برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي على تقرير حول وقف العلميات العسكرية في محافظة صعدة والنتائج المترتبة على إنهاء التمرد في المنطقة وعلى خطة الاعمار المزمع بدء تنفيذها قريباً.
كما اطلعت اللجنة على تقرير حول الحوار الجاري بين المؤتمر الشعبي العام والاحزاب والتنظيمات السياسية الممثلة في البرلمان وخطة العمل التنظيمية للمؤتمر خلال الفترة القادمة.
إلى ذلك ناقشت اللجنة العامة نتائج دراسة المقترحات الخاصة بإصلاح التقسيم الإداري والانتخابي لأمانة العاصمة والمحافظات والمديريات والمراكز في الجمهورية.
ووقفت اللجنة أمام الاتجاهات العامة للتعديلات الدستورية والقانونية المطلوبة، وخاصة ما يتصل بإيجاد الغرفة التشريعية الثانية وتطوير قانون السلطة المحلية وإصلاح التقسيم الاداري والانتخابي.
وأقرت اللجنة العامة تشكيل لجنتين الأولى لمشروع التعديلات الدستورية والقانونية المطلوبة والثانية لمشروع إصلاح التقسيم الإداري والانتخابي وبما يكفل وضع النصوص الجديدة في قانون السلطة المحلية بما يترجم استراتيجية تطوير السلطة المحلية واستيعاب البدائل الواقعية والعملية القابلة للتطبيق في الظروف الراهنة والمستقبلية.
وثمنت اللجنة العامة عالياً الدور البطولي العظيم وما قدمته قواتنا المسلحة والأمن وكتائب الدعم والسلطة المحلية بمحافظة صعدة والمواطنين الشرفاء من أبناء المحافظة من تضحيات وعطاءات سخية في ميادين الواجب الوطني والتصدي لمثيري الفتنة.. وترحمت اللجنة العامة على أرواح الشهداء الأبرار من أبناء المؤسسة الوطنية الكبرى القوات المسلحة والأمن وكتائب الدعم والمواطنين الشرفاء من أبناء محافظة صعدة وغيرها من محافظات الوطن.
وأشادت ببطولاتهم وتضحياتهم الغالية من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار والحفاظ على المكتسبات الوطنية والدفاع عنها وفي مقدمتها مبادىء الثورة الخالدة والنظام الجمهوري والشرعية الدستورية والوحدة والديمقراطية والتنمية، سائلة الله العلي القدير أن يتغمد أوراحهم الطاهرة بواسع رحمته وغفرانه وأن يسكنهم فسيح جناته إلى جوار الأنبياء والصديقين.
وأكدت اللجنة العامة على أهمية المضي قدماً من قبل الحكومة في تنفيذ البرنامج الانتخابي لمرشح المؤتمر الشعبي العام فخامة رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية على مختلف الأصعدة وفي مقدمتها الجوانب المتصلة بالتنمية الاقتصادية والبشرية وتوفير فرص العمل للشباب وتوزيع الاراضي الزراعية وبناء المدن السكنية لمحدودي الدخل والاهتمام بتشجيع الاستثمار وتسهيل الاجراءات أمام المستثمرين وفي إطار رؤية النافذة الواحدة.. بالإضافة الى الجوانب المتصلة بمواصلة جهود الإصلاحات المالية والادارية في إطار ترجمة ما تبقى من الأجندة الوطنية للاصلاحات .
واقرت اللجنة عقد اجتماع للجنة الدائمة المركزية في منتصف شهر اكتوبر القادم للوقوف أمام كافة القضايا والتطورات الوطنية والتنظيمية التي تهم . المؤتمر الشعبي العام والوطن عموما.
كما ناقشت اللجنة العامة العديد من القضايا والموضوعات المدرجة على جدول اعمالها والمتصلة بالمهام الراهنة والمستقبلية وأتخذت إزائها القرارات المناسبة .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department