الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فرق ميدانية تبدأ أعمال المسح والمكافحة للجراد الطائر في اليمن

اليوم:  22
الشهر:  يونيو
السنة:  2007
بدأت في المديريات الشمالية والشرقية بمحافظة شبوة الأعمال الميدانية لفرقتي المسح والمكافحة للجراد الطائر، وبؤر تواجدها في تلك المديريات المحاذية للصحراء.
وذكر مدير إدارة النباتات بمكتب الزراعة والري بالمحافظة احمد صالح بن صنعاء لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم أن مهمة الفريق الاول إجراء مسوحات ميدانية شاملة لمعرفة مستوى نسبة انتشار الجراد، والصورة التي يتحرك بها في كل من مديريات نصاب، مرخة السفلى، جردان وعرماء.. مشيرا الى انه الفرق ستتعرف على بؤر تغريس الجراد لبويضاتها في التربة، والأطوار العمرية لحورياته، وذلك لتحديد نوعية التدخلات المطلوبة لمكافحته وإحكام السيطرة عليه في الأطوار العمرية الأولى له.
واضاف ان الفريق الثاني مهمته المكافحة الأرضية المباشرة للجراد الطائر، المتواجد بصور متفرقة وعلى مساحات متباعدة في كل من مديريات بيحان، عسيلان، دهر والمناطق الداخلية من الصحراء حتى مديرية العبر بمحافظة حضرموت..
وأوضح مدير مكتب الزراعة أن قوام كل فريق يبلغ ستة فنيين تم تزويدهم بكافة مستلزمات ألاعمال الميدانية، والأدوات الفنية المجهزة على سيارتين خاصة بكل فريق.. مؤكدا ان المحافظة مازالت واقعة تحت مخاطر مداهمة أسراب كبيرة من الجراد قادمة من عدة اتجاهات من محافظات مأرب وحضرموت والجوف.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department