الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الحكومة اليمنية والصناديق الخليجية تبدأ اجتماعها الرابع لمناقشة تمويل 12 مشروعا

اليوم:  17
الشهر:  يونيو
السنة:  2007
بدأت اليوم بصنعاء جلسات أعمال الاجتماع الرابع والمشترك بين الحكومة اليمنية وممثلي صناديق التمويل الخليجية لمتابعة بحث التخصيصات التمويلية اللازمة لتنفيذ المشاريع المدرجة في خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الثالثة 2006م -2007م .
وأكد وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع برمجة المشاريع المهندس عبدالله الشاطر في تصريح لـ وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أنه سيتم خلال جلسات الاجتماعات التي تستمر يومين عرض شامل لـ "12" مشروعا، كما سيتخلل الاجتماعات عرض مماثل لكافة البرامج والخطط التمويلية بهدف التعريف بأهمية المشاريع المعروضة والتي تشمل قطاعات تنموية حيوية في اليمن وجدواها الاقتصادية ومن ثم الخطة التمويلية لتنفيذها .
وأوضح الشاطر أن الهدف من عرض المشاريع هو اقناع الممولين من الصناديق الخليجية بجدوى المشروعات ومن ثم البدء بتمويلها.. مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع بعض المانحين حول التخصيصات التمويلية للتعهدات المعلنة من كل مانح، حيث اتفق مع كل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي حول تخصيص كامل المبلغ الذي تم التعهد به من قبله خلال مؤتمر لندن والذي يقدر بـ 181مليون دولار، كما تم الاتفاق مع الصندوق العربي على تمويل "13" مشروع تبلغ تكلفتها الإجمالية "881 مليون دولار بنسبة تخصيص تصل إلى "112بالمائة .
ومن المقرر أن تتخلل الجلسة الختامية للاجتماعات غدا اعلان ممثلي الصناديق الخليجية للالتزامات التمويلية لكافة المشاريع التي تم عرضها خلال اليوم الأول من الاجتماعات

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department