الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تعد قائمة بالمعايير المرجعية للتحكم الفني بعمليات استيراد أجهزة الاتصالات

اليوم:  22
الشهر:  يونيو
السنة:  2007
قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال حسين الجبري إن وزارته بصدد الإعداد لقائمة بالمعايير المرجعية التي سيتم على ضوئها تحقيق أعلى درجات التحكم الفني بعمليات استيراد أجهزة الاتصالات والسماح بدخولها إلى السوق اليمنية.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير امس بممثلين عن الجمعية اليمنية لحماية المستهلك برئاسة أمين عام الجمعية محمود النقيب.
واكد الجبري اهتمام وزارته بموضوع تداول الأجهزة التقنية الاتصالية في السوق اليمنية.. مستعرضاً الدور الذي تقوم به الوزارة لجهة تعزيز الرقابة الفنية على استيراد تلك الأجهزة وبما يحمي المستهلكين والاقتصاد الوطني من تداعيات التأثيرات السلبية لتداول أجهزة تخالف المعايير الفنية والمواصفات المعتمدة.
وابلغ ممثلي الجمعية اليمنية لحماية المستهلك برغبة الوزارة في مواصلة التعاون مع الجمعية وبما يعود بالفائدة على المستهلكين ويحمي اقتصادياتهم.
الى ذلك فقد أطلع ممثلو الجمعية وزير الاتصالات على مضمون البرنامج التوعوي الذي تزمع الجمعية تنفيذه بالتعاون مع المركز اليمني للدراسات البيئية، والهادف إلى توعية المستهلكين بالطرق المناسبة، والتي تساعدهم على الاستفادة من خدمة أجهزة الاتصالات وبالأخص الهواتف النقالة وفق معايير الأمان.
وأحاط ممثلو الجمعية الوزير علماً بالتحضيرات الجارية لانعقاد الندوة العلمية الثانية حول الغش التجاري والتقليد والتي ستقيمها الجمعية اليمنية لحماية المستهلك أواخر الشهر القادم..حيث أكدوا على أهمية مشاركة الوزارة بورقة عمل بالنظر إلى الزيادة الهائلة في حركة التجارة التي تتركز حول أجهزة الاتصالات في السوق اليمنية.
كما عرضوا على الوزير جملة من الاستفسارات التي تلقتها الجمعية من المستهلكين بشأن معايير الأمان المرعية والتي يتم على ضوئها الترخيص بتداول أجهزة الاتصالات وإنشاء محطات البث التابعة لشركات الهواتف النقالة.
وبإزاء ذلك عبر وزير الاتصالات عن تقديره لجهود الجمعية وخصوصاً في الجانب التوعوي، واستعداد وزارته لدعم برنامج التوعية الخاص بالاستخدام لآمن لأجهزة الاتصالات وبالأخص الهواتف النقالة، كما أكد اهتمام الوزارة بموضوع ندوة الغش التجاري والتقليد ومشاركتها في أعمال الندوة.
وقد عبر ممثلو الجمعية عن تقديرهم العالي لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات على التفاعل الجدي الذي أبداه مع الجمعية.. متمنيين ان تشهد المرحلة القادمة تعاوناً أوثق يصب في خدمة المستهلكين.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department