الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الأوقاف يبحث مع وزير الحج السعودي ترتيبات الحج والعمرة

اليوم:  19
الشهر:  يونيو
السنة:  2007

ناقش وزير الاوقاف والارشاد القاضي حمود عبد الحميد الهتار اليوم الثلاثاء في جدة مع وزير الحج السعودي الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي الترتيبات الخاصة بالحج والعمرة للحجاج اليمنيين في موسم الحج لهذا العام.
وأوضح الهتار لوكالة الانباء اليمنية سبأ أن الاجتماع ناقش جميع الترتيبات الخاصة بالحج والعمرة لحجاج اليمن لموسم الحج هذا العام من جميع الجوانب، وما ستقدمه المؤسسات المختلفة المختصة بشؤون الحج والعمرة مثل مؤسسات الطوافة والأدلة ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للنقل.
وقال القاضي الهتار " ان الاجتماع مع وزير الحج السعودي ساده روح التفاهم والتعاون وجسد عمق العلاقات الأخوية المتميزة بين اليمن والسعودية، والتي تحظى برعاية فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود .
واضاف القاضي الهتار " ان وجهات النظر من الجانبين اليمني والسعودي خلال الاجتماع كانت متطابقة وهذا غير مستغرب بين البلدين الشقيقين اللذين تجمعهما علاقات عميقة متميزة وأواصر المحبة والجوار .
وقال " أغنتم هذه الفرصة المباركة لأتقدم بخالص الامتنان مع أطيب وأخلص المشاعر الصادقة من جميع حجاج الجمهورية اليمنية الذين لمسوا النجاح المتميز لموسم حج العام الماضي 1427هـ للملكة العربية السعودية وقياتها ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الامير سلطان بن عبد العزيز لما بذلوه ويبذلونه من جهود وتسهيلات وخدمات وإنجازات تصب في مصلحة ضيوف الرحمن لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة .
مشيرا الى ان المختصين في وزارة الاوقاف والارشاد سيبحثون خلال هذه الزيارة مع مؤسسات الطوافة والادلة والنقابة العامة للنقل ومكتب الوكلاء الموحد جميع الترتيبات الخاصة ببعثة الحج اليمنية لموسم هذا العام وصولا الى تقديم خدمات افضل للحجاج والمعتمرين اليمنيين.
حضر الاجتماع حسن مقبول الأهدل وكيل وزارة الاوقاف والارشاد لقطاع الحج والعمرة ونجيب احمد النجار مستشار الوزارة ومحمد صالح القطيش قنصل اليمن العام بجدة وعدد من المسؤولين في وزارة الأوقاف والإرشاد والخطوط الجوية اليمنية.
من جهة اخرى التقى القاضي الهتار اليوم الثلاثاء قنصل ماليزيا في جدة شهر الدين ابو بكر وجرى خلال اللقاء الاطلاع على تجربة ماليزيا في مجال تفويج الحجاج والمعتمرين للاستفادة منها في تفويج الحجاج والمعتمرين اليمنيين .
واشاد الهتار بتجربة ماليزيا لتفويج الحجاج والمعتمرين وقال انه سيتم الاستفادة من التجربة بما يضمن تقديم افضل الخدمات للحجاج والمعتمرين اليمنيين.

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department