الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فرق الدفاع المدني تنتشر على امتداد سواحل المهرة تحسبا لأي أضرار لإعصار جونو وسرعة الرياح تصل 90 عقدة

اليوم:  19
الشهر:  يونيو
السنة:  2007

أكد الامين العام للمجلس المحلي لمحافظة المهرة سالم عبد الله نيمر ان فرق من الدفاع المدني انتشرت على طول سواحل المحافظة تحسبا لوقوع أي اضرار تنتج عن الاعصار المداري ( جونو) القادم إلى البحر العربي من غرب القارة الهندية.
وقال لـ" سبأنت" المجلس المحلي في انعقاد دائم ويتم التواصل مع الفرق بشكل مستمر، ولم نبلغ باي تطورات جديدة".
من جهته قال مصدر في الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد أن سرعة الرياح زادت في البحر العربي اليوم الى 90 عقدة وبفارق 20 عقدة عن أمس حين بدا البحر يضطرب ، متوقعا أن تكون أمواج البحر بين 6و12 قدم.
وأشار إلى أن الإعصار يتمركز على خط عرض 26 : 21 شمالا وعلى خط طول 40: 61 شرقا ، متوقعا أن يتحرك خلال الـ6 ساعات القادمة الى 00 :22 شمالا و 40 : 60 شرقا .
وأكد المصدر لـ" سبأنت" أن شواطئ عمان الشرقية ستتأثر حيث يكون البحر مضطرب وتتشكل الغيوم العالية والمتوسطة مع توقع هطول امطار رعدية على تلك المناطق.
من جهتها أشارت وكالة الانباء العمانية اليوم الى تمركز الاعصار المدارى (جونو) على خط عرض 20.43 درجة شمالا وخط طول 62.44 درجة شرقا فى بحر العرب على بعد 368 كيلومتر تقريبا من سواحل المنطقة الواقعة بين رأس الحد وجزيرة مصيرة فى حين تبعد اقرب كتلة للسحب الركامية 180 كيلو مترا تقريبا .
وأوضح بيان صادر عن المديرية العامة للطيران المدنى والارصاد الجوية استمرار تحرك الاعصار المدارى باتجاه سواحل السلطنة بسرعة 12كم ساعة مصحوبا بامطار رعدية غزيرة ورياح شديدة تتراوح سرعتها حول مركز الاعصار بين 115 الى 125 عقدة تقريبا 213 الى 232 كم ساعة توءدى الى هيجان البحر بامواج عالية جدا من 6 الى 12 متر.
وتشير آخر خرائط التنبوءات العددية الى استمرار تحرك الاعصار المدارى باتجاه سواحل السلطنة ، ومن المتوقع ان يبدأ تاثيره على سواحل المنطقة الشرقية خلال الـ 12 ساعة القادمة ومن المتوقع ان يمتد تأثير الاعصار على جميع المناطق الواقعة على خليج عمان (المنطقة الشرقية ومحافظة مسقط  ومنطقة الباطنة ومحافظة مسند ومحافظة البريمى ومناطق الداخلية والظاهرة والوسطى) بامطار رعدية غزيرة جدا ورياح قوية وامواج عالية جدا على المناطق الساحلية .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department