الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

"مجور"يصف العلاقات اليمنية العمانية بـ(المميزة)

اليوم:  8
الشهر:  يونيو
السنة:  2007

وصف الدكتور علي محمد مجور العلاقات الأخوية اليمنية العمانية بالمميزة .. منوها بالتنامي المستمر الذي تشهده هذه العلاقات في مختلف المجالات.
 جاء ذلك إثناء استقبال رئيس الوزراء اليوم بصنعاء وفد مجلس الشورى العماني برئاسة المهندس احمد بن عوض البرعمى عضو المجلس رئيس الجانب العماني في جمعية الأخوة البرلمانية اليمنية العمانية0 حيث جرى مناقشة الجوانب المتعلقة بتطوير وتوسيع التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والدور الذي ينبغي أن تضطلع به جمعية الإخوة البرلمانية في هذا الجانب لما فيه خدمة العلاقات الأخوية القائمة بين الشعبين الشقيقين وتحقيق مصالحها المشتركة.
وتطرق اللقاء إلى الآليات اللازمة لتعزيز العمل الاقتصادي المشترك بما في ذلك زيادة حجم التبادل التجاري, والارتقاء به إلى مستوى طموح البلدين وقيادتهما السياسية.
 حيث تم التأكيد بهذا الخصوص على ضرورة تطوير عملية نقل المنتجات السمكية والخضروات والفواكه اليمنية إلى الأسواق العمانية بما يتطلبه ذلك من فتح خط ملاحي جوى لضمان السرعة في علمية النقل لما لذلك من أهمية في الحفاظ على جودة المنتجات وتحقيق العائد الاقتصادي الجيد.   وتناول المهندس البرعمى الجهود التي تبذلها جمعية الإخوة لتعزيز التعاون الأخوي بين الشعبين الشقيقين الجارين.. مبرزا أهمية الجانب الاقتصادي في تقوية العلاقات الثنائية وتحقيق المصالح المشتركة للبلدين.  حضر المقابلة الأخ سعيد مبارك دومان عضو مجلس النواب رئيس الجانب اليمنى في جمعية الإخوة البرلمانية اليمنية العمانية والسفير العماني بصنعاء عبد الله بن حمد البادي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department