الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الأرحبي:ماتزال اليمن تعاني من ارتفاع معدلات النمو السكاني ومشكلة شحه المياه وتدني مستوى التعليم

اليوم:  8
الشهر:  يونيو
السنة:  2007

قال نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم إسماعيل الارحبي رض الوزير أن "العملية التنموية في اليمن لاتزال تواجه (معوقات ومعضلات )أبرزها الارتفاع المضطرد في معدلات النمو السكاني ومشكلة شحه المياه، وكذا الجهود القائمة لإصلاح العملية التعليمية ".
ودعا الارجبي خلال لقائه اليوم البعثة اليابانية برئاسة مدير عام التعاون مع أسيا في وزارة الخارجية اليابانية سان سوكي جياما , اليابان الى دعم منظومة الجهود الحكومية الهادفة إلى حل ومعالجة التأثيرات السلبية لهذه المعضلات على مقدرات الاقتصاد الوطني .
وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون القائم بين اليمن واليابان وسبل تعزيزها وتطويرها وبما يتوائم والتطلعات المشتركة للبلدين الصديقين.
وفي اللقاء اعرب نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية عن تقدير الحكومة اليمنية للحرص الذي تبديه الحكومة اليابانية لتطوير وتعزيز أطر التعاون المشترك.. مشيرا إلى أن اليمن تتطلع لدور ياباني أكثر فاعلية في دعم مقدرات التنمية في اليمن .
من جهته أبدى مدير عام التعاون مع أسيا بوزارة الخارجية اليابانية استعداد الحكومة اليابانية مواصلة الدعم التنموي للجمهورية اليمنية .. معربا عن تقديره لما لمسه من انجازات على صعيد تحسين البنية الاقتصادية في اليمن .
الى ذلك بحث نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية مع جيرالدين اوتيفاني رئيس الفريق الاستشاري الفرنسي الخاص بالدعم الفني في الحكومة الفرنسية جملة من القضايا المتعلقة باتجاهات الدعم الفرنسي لليمن .
وتطرقت المباحثات إلى استعراض اتجاهات الدعم الفرنسي المقدم في مجالات الحكم الرشيد والدعم المؤسسي، حيث اعرب الوزير عن تقدير الحكومة اليمنية لمبادرة الحكومة الفرنسية بضم اليمن للدول الثمان المستفيدة من صندوق التضامن الأولوي، وكذا تخصيص " 7ر2" مليون يورو لتقديم الدعم المؤسسي وتعزيز اللامركزية لعدد من المؤسسات الحكومية اليمنية وعلى رأسها وزارة التخطيط والتعاون الدولي باعتبارها الجهة المضطلعة بملف الاصلاحات، ووزارة الإدارة المحلية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.
من جانبها أكدت رئيسة الفريق الاستشاري الفرنسي استعداد الحكومة الفرنسية مواصلة تقديم أوجه الدعم الفني اللازم لتطوير البناء المؤسسي في اليمن وتعزيز اللامركزية.. مشيدة بالخطوات المتقدمة والرائدة التي قطعتها اليمن في هذا الصدد .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department