الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الصحة يؤكد جدية الوزارة في تطبيق قرار منع التدخين في المؤسسات الصحية

اليوم:  1
الشهر:  يونيو
السنة:  2007

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحي راصع جدية الوزارة في تنفيذ القرار الوزاري الخاص بمنع التدخين في جميع مرافق الوزارة و مكاتبها بالمحافظات بما يجعل الأماكن الصحية خالية من التدخين.
و قال راصع في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التدخين اليوم بصنعاء " سنراقب تطبيق القرار بكل جدية وحزم ونأمل من جميع الوزارات و المؤسسات في الدولة ان تعمل على تطبيق القانون حماية لحقوق غير المدخنين من المواطنين و الموظفين "، مشيرا الى ان اليمن كان له السبق في التوقيع على الاتفاقية الاطارية لمكافحة التبغ والتي أقرت عالميا في مايو من عام 2003م و صادق عليها العام الماضي فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية .
وأعرب الوزير عن الشكر للجهات التي بدأت بمكافحة التدخين في أماكن العمل و منها وزارة التخطيط والتعاون الدولي والخطوط الجوية اليمنية ووزارة الخارجية و الصندوق الاجتماعي للتنمية .. مشددا على تظافر الجهود الرسمية و الشعبية و منظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام في التوعية بأخطار التدخين و اثار استهداف شركات التبغ للشباب و الاطفال واغرائهم للوقوع في شراك هذه العادة الضارة بالصحة .
من جانبه استعرض ممثل منظمة الصحة العالمية بصنعاء الدكتور غلام بوبال رباني ما تقوم به المنظمة من جهود لمكافحة منتجات التبغ في العالم و دول شرق المتوسط بشكل خاص، مؤكدا ان التبغ يعد السبب الثاني
للوفيات في العالم وان مئات الألآف من الناس يموتون جراء التدخين السلبي . وقال " شعار اليوم العالمي لهذا العام يركز على توفير بيئات خالية من التدخين".
من جهته استعرض مدير عام مكافحة الامراض بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالحكيم الكحلاني القانون رقم (26) لسنة 2005 م والخاص بمكافحة التدخين وما يقوم به البرنامج الوطني من جهود لاصدار اللائحة التنفيذية للقانون و التي ستقدم الى مجلس الوزراء لاقرارها .
و قدم المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي والسكاني فيلما تمثليا استعرض واقع ظاهرة التدخين في اليمن و سبل الوقاية منه.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department