الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الأرحبي يستعرض مع مسئول في الخارجية الأمريكية التعاون الاقتصادي ويبحث مع مسئول في البنك الدولي الاستثمار في اليمن

اليوم:  1
الشهر:  يونيو
السنة:  2007

استعرض لقاء جمع نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية مع نائب مساعد وزير الخارجية الامريكية اليوم بصنعاء أوجه التعاون الاقتصادي والتنموي القائم بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزه وتطويره وبما يتوائم والتطلعات المشتركة للبلدين الصديقين .
نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي اثناء استقباله نائب مساعد وزير الخارجية الامريكية لشئون الشراكة الامريكية بالشرق الأوسط سكوت كارينتر أشاد بالحرص الذي تبديه الحكومة الأمريكية في دعم وتعزيز جهود الحكومة اليمنية الهادفة إلى تطبيق مقررات مصفوفة الإصلاحات المنطلقة من أجندة القناعة والاحتياجات الوطنية.
ونوه بالتطور النوعي الذي شهدته علاقات التعاون التنموي بين البلدين خلال الفترة الأخيرة ومبادرة الحكومة الأمريكية برفع سقف الدعم التنموي لليمن، و ما يتعلق بالتطور الذي طرأ في علاقة اليمن بصندوق تحدي الألفية وموافقة الصندوق على دعم تأهيل اليمن لتخطي مرحلة " العتبة " إلى الانضمام الكامل للصندوق .
وأكد الأرحبي على تقدير الحكومة اليمنية للحرص الذي تبديه الحكومة الأمريكية في تفهم واستيعاب احتياجات اليمن لمواكبة الاستحقاقات التنموية لمرحلة الألفية
وأشار إلى الأهمية التي يكتسبها انعقاد منتدى المستقبل في اليمن ، مؤكدا استمرار اليمن في مواصلة نهجها الرائد في التعاطي الخلاق مع ثقافة الإصلاحات الديمقراطية واحترام حقوق الانسان كون ذلك يعد من ثوابت التوجهات اليمنية التي ترتكز على قناعة ذاتية بأهمية ترسيخ وتأصيل مثل هذه التقاليد .
من جهته اعرب نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشئون الشراكة الأمريكية بالشرق الأوسط سكوت كارينتر عن تقدير حكومة بلاده للخطوات المتقدمة التي قطعتها اليمن في تطبيق الإصلاحات وترسيخ دعائم الممارسة الديمقراطية ، مؤكدا استمرار دعم الولايات المتحدة لليمن.
وأوضح أن قرار صندوق تحد الألفية بتأهيل اليمن للانضمام للصندوق يأتي انعكاسا لجدية التوجهات اليمنية المتطلعة لمواكبة استحقاقات الألفية التنموية وتقديرا للأشواط التي قطعتها الجمهورية اليمنية في مجال الإصلاحات وترسيخ عرى الحكم الرشيد.
كما عبر المسئول الامريكي عن تقدير الحكومة الأمريكية للجهود التي تبذلها اليمن لتخفيف معاناة اللاجئين الصوماليين والدور الإقليمي الرائد التي تضطلع به القيادة السياسية اليمنية في هذا الصدد.
من جهة أخرى بحث نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية اليوم مع بعثة صندوق النقد الدولي برئاسة ران رودن جملة من القضايا المتصلة بالتعاون القائم بين اليمن وصندوق النقد الدولي وبخاصة ما يتعلق بالجهود التي تبذلها الحكومة لإنعاش مقدرات الاستثمار في اليمن من خلال تحسين البيئة الاستثمارية وكذا تطوير وتفعيل السياسات الاقتصادية والمالية .
وأشار الأرحبي إلى أهمية أن يضطلع صندوق النقد الدولي بدور أكثر فاعلية في دعم التوجهات الحكومية اليمنية القائمة للتسريع بوتيرة انجاز وتطبيق الإصلاحات وبما يتوائم وأهداف خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2006م -2010م .

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department