الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجور يؤكد أن العلاقات اليمنية السعودية في حالة تجدد وتواصل مستمر

اليوم:  1
الشهر:  يونيو
السنة:  2007

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور ان العلاقات اليمنية السعودية متجددة وفي حالة تواصل مستمر ولاسيما بعد اتفاق جدة الذي حسم موضوع الحدود بين البلدين.
و أشار مجور في حديث مع صحيفة "عكاظ"السعودية نشرته في عددها الصادر اليوم إلى أن الفقر والبطالة وطبيعة الملف الاقتصادي تأتي في طليعة التحديات التي يواجهها اليمن.
وأوضح أن الحكومة اليمنية الحالية وفي أول اجتماع لها برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أخذت على نفسها عهداً بمحاربة الفساد بأشكاله ومستوياته المختلفة, وأكدت في هذا الخصوص على أنها ستتعامل بجدية وبمسؤولية مع كل مخرجات الأجهزة الرقابية والمحاسبية وستحيل كل التقارير التي سترد إليها بخصوص أية حالة فساد إلى الأجهزة القضائية للنظر والبت فيها، مع تطبيق مبدأ الثواب والعقاب بشكل صارم على الجميع دون استثناء.
وفي ما يتعلق بالارهابيين في محافظة صعده قال رئيس الوزراء اطمئن الاشقاء في المملكة والخليج بأن القوات المسلحة والامن قد احكما سيطرتهما على كل المناطق التي يتمركز فيها المتمردون في المحافظة وهم -اي المتمردين- يتهاوون جماعة بعد أخرى والعمليات الميدانية في طريقها الى الانتهاء.
كما تطرق رئيس الوزراء الى ما اتخذته الحكومة بشأن السلاح الثقيل والمتوسط وجمعه من المواطنين وقال إن الحكومة اتخذت قرارا جريئاً، تمثل في حصر كل محلات بيع السلاح، وإغلاقها مع التأكيد على وزارتي الدفاع والداخلية بجمع كل الاسلحة المتوسطة والثقيلة والمفرقعات لما لذلك من أهمية كبيرة على الاستقرار والسكينة العامة للمجتمع، وكذا التأثير الايجابي على الواقع الاستثماري وجذب الاستثمارات الخارجية.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department