الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تبحث مع البنك الدولي علاقات التعاون في مجالي المالية والموانئ

اليوم:  15
الشهر:  مايو
السنة:  2007

ناقش محافظ البنك المركزي اليمني أحمد عبدالرحمن السماوي في لقائه اليوم بعثة صندوق النقد الدولي التي تزور اليمن حاليا برئاسة /رون رودن/ التطورات الإقتصادية والنقدية والمالية التي شهدتها اليمن خلال الفترة الماضية، والخطط المستقبلية المتعلقة بمواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح المالي.
وتطرق اللقاء لمجالات التعاون بين الجانبين ودور الصندوق في مساعدة اليمن في تنفيذ برامج الإصلاحات التي تنفذها الحكومة اليمنية خاصة في مجال الإصلاح المالي .
وأشار محافظ البنك المركزي في اللقاء إلى أن البنك استكمل وضع المصفوفة التفصيلية لمهامه لفترة السبع السنوات القادمة ..مستعرضا التطورات المالية والنقدية التي شهدها البنك خلال الفترة الماضية.
من جانبه أشاد رئيس بعثة صندوق النقد الدولي بالإنجازات التي حققتها اليمن في تنفيذ برنامج الإصلاح .. مبدياً إستعداد الصندوق للمضي في دعم اليمن لمواصلة برنامج الإصلاح وتقديم المعونة الفنية .

من جانب اخر بحث وزير الإدارة المحلية عبدالقادر علي هلال خلال لقائه اليوم وفد البنك الدولي لتطوير مدن المواني برئاسة سيف كرم، التعاون المستقبلي بين الوزارة والبنك في مجال تطوير مدن المواني ودعم التنمية المحلية.
وناقش اللقاء أوجه التعاون المستقبلي بين الجانبين في مجال البناء المؤسسي للسلطة المحلية وتطوير المدن المستهدفة والأكثر فقرا، الى جانب ادارة المخلفات الصلبة والتخلص من النفايات بالشكل غير المضر بالبيئة.
وفي اللقاء استعرض وزير الإدارة المحلية الخطوات التي أنجزت في اطار تعزيز اللامركزية المالية والإدارية والانجازات التي حققت في اطار السلطة المحلية.. مؤكدا على اهمية الدعم من قبل البنك الدولي والمانحين للإستراتيجية التي تتبنى الوزارة إعدادها لتطوير نظام اللامركزية والتي سيكون من مخرجاتها تعديل قانون السلطة المحلية بنسبة 85 بالمائه من مواده، وهيكلة السلطة المحلية، وإعادة التقسيم الإداري.
ولفت وزير الادارة المحلية الى ان هذه الأجندة كبيرة وصعبة في ظل مساحة زمنية محدودة للانجاز

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department