الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

العليمي يطلع سفراء الاتحاد الأوروبي على اخر مستجدات المتمردين بصعدة

اليوم:  15
الشهر:  مايو
السنة:  2007

أطلع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور رشاد العليمي اليوم سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن على آخر المستجدات المتصلة بفتنة تمرد عناصر الارهاب والتخريب في بعض مناطق صعدة، والجهود التي بذلتها الدولة لمعالجة هذه الفتنة بما يجنب حقن الدماء .
وقال الدكتور العليمي في لقائه بالسفراء " إن قيادتنا السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والحكومة لم تدخر وسعا في التفاوض مع هذه المجموعة بالطرق السلمية.. الا انها اصرت على المضي قدما في مخططها التخريبي الذي يستهدف أمن الوطن وإستقراره".
وأكد ان الدولة قد اتاحت الفرصة لكافة التيارات السياسية والدينية بممارسة حرية التعبير عن الرأي والمعتقد الديني أو المذهبي بالطرق السلمية، ودعت تلك العناصر الى التعبير عن أرائها ومعتقداتها بكافة الوسائل المشروعة الأ انها اصرت على التعبير عن ارائها بالسلاح .
وقال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ان الوضع في صعده تحت السيطرة وبإمكان القوات المسلحة حسم المعركة في اقصر وقت، الا ان الحرص على دماء وحياة المواطنين سواء من المدنيين او القوات المسلحة أو حتى عناصر المجموعة الإرهابية هو ما يدفع الى التأني وإعطاء مساحة أكبر للمغرر بهم لتسليم أنفسهم ومراجعة ضمائرهم .
من جانبهم أبدى سفراء الاتحاد الأوروبي دعم دولهم للجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار.. مؤكدين تقديم الدعم اللازم والمعونات الأنسانية والطبية للضحايا والجرحى والنازحين من المناطق المتاثرة باحداث التمرد

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department