الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مباحثات برلمانية يمنية -عمانية ورئيس مجلس الشورى يصف العلاقات بين البلدين بالممتازة

اليوم:  10
الشهر:  يونيو
السنة:  2007

أكد رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني على أهمية العلاقات الثنائية القائمة بين اليمن وعمان , ووصفها بالممتازة.
وقال أثناء استقباله وفد مجلس الشورى برئاسة رئيس جمعية الأخوة البرلمانية العمانية اليمنية بمجلس الشورى العماني أحمد بن عوض البرعميأنها " تشهد تقدماً مضطرداً في كافة المجالات بما فيها المجال البرلماني".
واستعرض الجانبان الدور الذي ينهض به مجلسا الشورى في البلدين في إطار العمليةالديمقراطية، والآفاق الواعدة لدور برلماني يمكن أن يعزز من العلاقات الثنائية ويخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.
ووقف رئيس مجلس الشورى خلال حديثه مع الوفد البرلماني العماني أمام دور البلدين في إطار رابطة مجالس الشيوخ والشورى المجالس المماثلة، مشيراً في هذا الصدد إلى النتائج الطيبة التي خرج بها المؤتمر الثاني  للرابطة والمنعقد في العاصمة صنعاء أوائل شهر مايو المنصرم، والذي قال إنه فتح المجال واسعاً أمام تعاون مثمر بين الدول العربية والإفريقية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.
و تداول الجانبان أيضاً الآراء حيال عدد من القضايا ذات الصلة بالعلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما عقدت اليوم بمبنى مجلس النواب جلسة المباحثات البرلمانية بين جمعيتي الاخاء البرلمانية اليمنية  العمانية.
وتركزت المحادثات بين الجانبين التي رأسها عن الجانب اليمني سعيد مبارك دومان فيما رأسها عن الجانب العماني احمد بن عوض بن بخيت البرعمي ، على أهمية تفعيل نشاط وأداء الجمعية لتحقيق جملة الاهداف التي أنشئ من أجلها ومن ذلك تبادل الخبرات والتجارب في ميدان العمل البرلماني بشقيه التشريعي والرقابي .
وجرى الاشارة اثناء تبادل الكلمات بين الجانبين الى ضرورة المساهمة الفاعلة في تعزيز علاقات التعاون في مجالات التبادل التجاري والاقتصادي والارتقاء بهذا المجال الى مستوى أفضل .
وقد التقى نائب رئيس مجلس النواب يحيي على الراعي اليوم وفد مجلس الشورى العماني , وأكد الراعي على اهمية تبادل الزيارات الودية والرسمية بين الجانبين تجسيداً وتعزيزاً للروابط التاريخية بين الشعبين الشقيقين.
واشار إلى أهمية استثمار هذه العلاقة المتميزة في تطوير أشكال التعاون في المجالات الإقتصادية والتجارية. وجدد الترحيب بكل المستثمرين العمانيين للإستثمار في اليمن خاصة مع الميزات والتسهيلات التي تقدمها اليمن للمستثمرين في كافة المجالات الاقتصادية الواعدة .
وعبر رئيس وفد البرلماني العماني عن سعادته لزيارة بلده الثاني اليمن , مشيدا بالعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين.
وقال " اتفاقية الحدود الموقعة بين البلدين مثلت معلما بارزا في إطار التعاون بين الدولتين اليمنية والعمانية"، مقدما التهاني من مجلس الشورى والشعب العماني للبرلمان والشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني السابع عشر للجمهورية اليمنية .

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department