الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يبحث مع وزيرة المرأة الصومالية دعم اليمن

اليوم:  11
الشهر:  مايو
السنة:  2007

بحث الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء اليوم مع وزير تنمية المرأة وشؤون الاسرة الصومالية آمنة محمد مرسل ما يمكن ان تقدمه الحكومة اليمنية من دعم فني للاشقاء في مجال المرأة ورعاية الأسرة.
و ثمنت الوزيرة الصومالية دور اليمن الداعم للحكومة الصومالية بما في ذلك الجهود الدؤوبة للقيادة السياسية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على المستويين العربي والدولي لتوفير متطلبات تعزيز الامن والاستقرار في الصومال .
وابدى رئيس مجلس الوزراء استعداد الحكومة تقديم كافة أوجه الدعم الممكن للحكومة الصومالية، مؤكدا حرص اليمن قيادة وحكومة وشعبا على دعم كل جهد من شانه خدمة تطلعات ابناء الصومال في الاستقرار .
من جهتها ايضا بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حُمد خلال لقائها الوزيرة الصومالية مجالات التعاون بين الجانبين وسبل تطويرها وتعزيزها خاصة في مجال تنمية المراة والطفل .
واستعرضت الوزيرة التجربة اليمنية في مجال دعم المرأة والطفل وتعزيز حقوقهم وتوفير إحيتاجاتهم من خدمات الرعاية والحماية الاجتماعية بالاضافة الى الخطوات التي قطعتها اليمن للنهوض بواقع المراة في مجالات الحياة المختلفة واشراكها في السلطة بدعم الدولة .
وأبدت الدكتورة امة الرزاق استعداد وزارتها لتقديم الدعم الفني والتسهيلات لنظيرتها الصومالية للنهوض في مجال تنمية المراة والطفل وذلك من خلال صياغة مذكرة تفاهم بين البلدين حول التعاون المشترك في هذا المجال في المستقبل القريب.. مجددة حرص اليمن على امن واستقرار الصومال ودعم اية جهود لتحقيق هذا الهدف.
وأشادت الوزيرة الصومالية بالجهود التي يبذلها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية منذ تأسيس الحكومية الحالية ومساعيه ومواقفه المبدئية مع الشعب الصومالي.. مؤكدة على عمق العلاقات التي تربط اليمن والصومال، باعتبارها علاقات تاريخية اكثر منها سياسية... مؤكدة حرص بلادها على الاستفادة من هذه التجربة في مجال تنمية المراة والطفل.
وقامت الوزيرة برفقة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل المساعد لقطاع الرعاية بزيارة مركز الطفولة الآمنة واطلعا على نشاط المركز والخدمات التي يقدمها للأطفال بلا مأوى بهدف تأهيلهم اجتماعيا ومهنيا وإشباع  حاجاتهم الأساسية.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department