الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير حقوق الإنسان في أول تعليق رسمي على تقرير العفو الدولية: الانتهاكات في اليمن فردية ولا تُعبر عن توجهات حكومية

اليوم:  29
الشهر:  مايو
السنة:  2007

قالت وزيرة حقوق الإنسان الدكتورة هدى البان أن انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن فردية ولا تُعبر عن توجهات الحكومة الملتزمة بتنفيذ الإصلاحات.
وأضافت الدكتورة البان في تصريح نشرته صحيفة (السياسية) ، تعليقا على التقرير السنوي لمنظمة العفو الدولية الصادر الأربعاء الماضي :" تحدث انتهاكات لحقوق الإنسان في كل دول العالم وعلى رأسها لولايات المتحدة الأمريكية "، مؤكدة أن سجل اليمن في حقوق الإنسان مقبولا مقارنة ببعض الدول العربية.
وقالت وزيرة حقوق الإنسان: " لم نتسلم رسميا حتى الآن تقرير منظمة العفو الدولية ، وعندما نتسلمه سوف نرد على تساؤلات الصحفيين كما يجب ".
وأشارت إلى أن الصحافة اليمنية تتكلم بحرية عن حقوق الإنسان ، منوهة بأن الدولة ليس لها أي صلة اانتهاكات حقوق الإنسان في اليمن ، مضيفة أن هذه الانتهاكات إن وجدت فهي فردية وليست منظمة.
وقالت الوزيرة البان :" الحكومة ملتزمة بتنفيذ الإصلاحات وحماية حقوق الإنسان وما يحدث من انتهاكات فردية لا تعبر عن توجه الدولة الحقيقي ".
وكان تقرير العفو الدولية أشار إلى مجموعة من الانتهاكات الحقوقية في اليمن على خلفية ملاحقات حكومية لعناصر ارهابية ضمن الحرب الدولية على الإرهاب .

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department