الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يؤكد على تفعيل دور الأجهزة الرقابية والمحاسبية ومكافحة الفساد

اليوم:  29
الشهر:  مايو
السنة:  2007

أكد رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور إن البرنامج العام للحكومة قد أولى عناية خاصة لمتطلبات تفعيل الأجهزة الرقابية والمحاسبية وتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد .. موضحا ان البرنامج قد شدد على تقوية دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في كشف الاختلالات المالية والإدارية والمحافظة على المال العام وتحقيق المعايير الدولية في الشفافية والمسألة .
وقال الدكتور مجور خلال افتتاحه أعمال الدورة العادية التاسعة للجمعية العامة للمجموعة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبية التي بدأت أعمالها اليوم بصنعاء وتستمر حتى الخميس المقبل ان توسع مجالات العمل الرقابي وتطوير منهجيته وأدواته والمتمثل في إنشاء العديد من الأطر الرقابية المستقلة والتي منها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد يأتي مكملا لدور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في العمل الرقابي.
وأشار مجور إلى أن الجهاز المركزي سيشهد خلال الفترة المقبلة تحولات ايجابية تهدف إلى تعزيز استقلالية الجهاز وبناء قدراته المهنية بما في ذلك مراجعة التشريعات المالية والمحاسبية في اتجاه التطوير المعزز لدور الأجهزة الرقابية على المستويين المركزي والمحلي وتأكيد دورها الفاعل والمساند لجهود الحكومة في الحفاظ على المال العام ومكافحة الفساد والمفسدين.
ونوه رئيس الوزراء إلى أهمية تعزيز التكامل والتنسيق بين أجهزة الرقابة والمحاسبة العربية لتحقيق الاستفادة المشتركة وتبادل الخبرات بما يعزز دور الرقابة والمحاسبة في الأقطار العربية.
لافتا في نفس الوقت إلى دور التنمية الإدارية في تحسين الأداء المالي والإداري والتخلص من البيروقراطية الإدارية التي تساهم الى حد كبير في انتشار الفساد في الأجهزة الحكومية والتأثير على برامج التنمية .
وأشاد الدكتور مجور بالجهود الطيبة والخطوات التي أنجزتها المجموعة العربية للأجهزة الرقابية للرقي باليات العمل الرقابي والمحاسبي ..متمنيا لدورتها التاسعة التوفيق والسداد والخروج بنتائج مثمرة تعزز من دور المجموعة في هذا الجانب... يتبع

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department