الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يدعو أجهزة الرقابة العربية إلى الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى أجهزتها والمحافظة على المال العام العربي

اليوم:  29
الشهر:  مايو
السنة:  2007

دعا فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية أجهزة الرقابة والمحاسبة في الدول العربية إلى الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى أجهزتها وتبادل الخبرات والتدريب وبما يحافظ على المال العام في أقطارنا العربية من كل أشكال التسيب والفوضى وبحيث يعود المال العام لمنفعة الأمة العربية ولصالح التنمية .
وأضاف فخامته لدى لقائه رؤساء أجهزة الرقابة والمحاسبة المشاركين في اجتماعات المجموعة العليا للرقابة والمحاسبة المنعقدة حاليا في العاصمة صنعاء اليوم- اضاف " أن على أجهزة الرقابة والمحاسبة أن تكون فعالة وتحظى بعدم سياسي من القيادات العربية، ونحن في اليمن لدينا الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يحظى بدعم القيادة وكذلك السلطة التشريعية التي لديها مهام رقابية ونحن لانستغني عن الخبرات وتبادل المعلومات والخبرات دون كبرياء، فالمال العربي مال واحد ، وكل واحد بامكانه ان يستفيد من تجارب الاخرين، فاذا كنا نتحدث عن ضرورة الاستفادة من الديمقراطية ومشاركة المرأة وهذا هو الشعار المرفوع في الغرب ويتم تصديرة لمنطقتنا فأن علينا أن نتعلم من ذلك وبما يتناسب مع خصوصيتنا وتراثنا الثقافي والحضاري" .
وتابع فخامة الرئيس "أن اجتماع أجهزة الرقابة والمحاسبة العربية إنجاز جيد، ونحن نتمنى لهذا الاجتماع النجاح، ومن جانبنا نحن مستعدون لبذل كل مانستطيع لتذليل الصعاب امام اجهزتكم، ونحن لا نسمع الا الشيء الجيد عن أجهزة الرقابة والمحاسبة والتي هي بعبع امام المستهترين بالمال العام وغير مرغوبة من قبلهم .
واختتم الرئيس حديثه قائلاً: المهم هو توفر الارادة والتصميم من اجل اداء هذه الاخيرة لدورها.
مؤكدا على اهمية ان تتحرى اجهزة الرقابة والمحاسبة في عملها توفر المعلومات والوثائق الصحيحة، وبعيدا عن الشائعات او كلام الصحف .
وكان احمد البداوي النائب الاول لرئيس المجموعة العربية لاجهزة الرقابة قد تحدث في اللقاء حيث عبر عن شكره لفخامة الاخ الرئيس لاحتضان اليمن لاجتماع المجموعة العربية لاجهزة الرقابة والمحاسبة . وقال " إننا نعتبر انه من حسن الطالع ان يأتي اجتماع الجمعية متزامنا مع احتفالات الشعب اليمني بالعيد الوطني الـ17 لتحقيق الوحدة المباركة ".
واضاف" أن مجموعتنا تعمل من أجل التكوين العلمي وتوسيع عمليات التدريب واستخدام التقنيات في العالم حيث تساعد السلطات العمومية والمسؤولين في الوطن العربي على متابعة صرف المال العام وحمايته من أي ضياع ومتابعة طريقة صرفه وتحصيله بشفافية.
وتابع قائلا" اننا في اليمن نشعر بدفء الاخوة وهذا مشجع وحافز لدفعنا نحو المزيد من تبادل الخبرات والنقاش الصريح والبناء ونتطلع بأن تكونوا واخوانكم الرؤساء والملوك العرب سندا لاجهزتنا من اجل بناء وطني ثابت، ونعبر عن الشكر لرعايتكم لاجتماعنا هذا للخروج منه بالنتائج المرجوة .
واستعرض براك خالد المرزوق رئيس ديوان المحاسبة الكويتي تجربة ديوان المحاسبة لدولة الكويت الشقيق، مشيرا الى الدور الذي يضطلع به الديوان في عملية الرقابة والمحاسبة من خلال توفير المعلومات والوثائق وتوفر الكادر المؤهل القادر على النهوض بمسؤولياته وواجباته .

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department