الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزيرة حقوق الانسان تبحث مع محامين امريكيين الاوضاع الصعبة للمعتقلين اليمنيين في غوانتانامو

اليوم:  30
الشهر:  مايو
السنة:  2007

بحثت وزيرة حقوق الانسان الدكتورة هدى البان خلال لقائها اليوم مع وفد المحامين الامريكيين المكلفين بالدفاع عن المعتقلين اليمنيين في غوانتانامو والذي يزور بلادنا حاليا برئاسة السيدة تينا فوستر اوضاع المعتقلين اليمنيين في معتقل غوانتانامو.
وخلال اللقاء استعرضت البان الخطوات التي اتخذتها اليمن في سبيل الحفاظ على حقوق المعتقلين اليمنيين في غوانتانامو وفي مقدمة تلك الحقوق العمل على اعادتهم الى اليمن ومحاكمة من تثبت ادانته  امام القضاء اليمني .. مؤكدة اهتمام الوزارة بهذه القضية باعتبارها من القضايا التي تمس حقوق الانسان .
وأشارت الى ان الوزراة ستتخذ عدد من الاجراءات بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة ، بما يكفل عودة هؤلاء المعتقلين الى اليمن ، ويكفل ايضا التواصل مع اسرهم واطلاعها على كافة المستجدات بشأنهم.
وثمنت الوزيرة البان الجهود الطوعية التي يقوم بها المحامين الامريكيين حيال القضية الانسانية للمعتقلين اليمنيين في غوانتانامو .
من جانبها استعرضت رئيس وفد المحامين الامريكين اوضاع معتقلي غوانتاناموواحوالهم الصعبة .. موضحة ان الهدف من هذه الزيارة تتمثل في حشد الجهود الشعبية والسياسية والحكومية من اجل ممارسة الضغوط للافراج عن بقية المعتقلين .. مؤكدة ان المعتقلين اليمنيين يمثلون اعلى الارقام داخل المعتقل .

المصدر: سبا

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department