الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الارحبي يدعو لتطوير وتحسين منهجية تحليل ودراسة جدوى المشاريع ويؤكد على رفع مستوي التعاون بين اليمن والبنك الدولي

اليوم:  23
الشهر:  مايو
السنة:  2007

دشنت وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليوم الدورة التدريبية المتقدمة في برنامج تحليل ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع بالتعاون مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
وأكد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي على أهمية تنظيم مثل هذه الدورات المستهدفة تطوير وتحسين أداء قطاع برمجة المشاريع في وزارة التخطيط والتعاون الدولي والانتقال من التحليل ودراسة جدوى المشاريع بالطريقة التقليدية إلى استخدام التقنيات العلمية المعلوماتية المتاحة والمتطورة.
وشدد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية على ضرورة ايلاء جانب التأهيل والتدريب في مجال تحليل ودراسة جدوى المشاريع اهتمام كبيرا كون هذا الجانب يمثل احدي مكامن الضعف في منظومة الأداء الحكومية.
أعرب عن تقدير الحكومة اليمنية لإسهامات الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في دعم الجهود الحكومية اليمنية لتعزيز الجوانب المتعلقة بالتدريب والتأهيل وبناء القدرات.
من جهته أشار وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع برمجة المشاريع المهندس عبدالله الشاطر الى ان انعقاد هذه الدورة التى تستمر اربعة ايام يأتي في اطار الاهتمام الذي تبدية الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي لرفع المستوي المهني والتقني المستخدم في تحليل ودراسة جدوي المشاريع.. مشددا على اهمية ان يحرص المشاركونفي الدورة على الاستفادة من مقرراتها وبما يسهم في تطوير إمكانياتهم وأداء قطاع برمجة المشاريع بالوزارة.
من جهة أخرى التقى نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي اليوم الدكتور ميرزاحسن المدير التنفيذي بالبنك الدولي
وجري خلال اللقاء استعراض علاقة التعاون القائمة بين اليمن والبنك الدولي وسير تنفيذ المشروعات التي يمولها البنك الدولي في اليمن.
وفي اللقاء أعرب نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية عن تقدير الحكومة اليمنية لإسهامات البنك الدولي في دعم مقدرات التنمية في اليمن.. مبديا تطلع اليمن إلى رفع مستوي التعاون القائم بين اليمن والبنك بما يتوائم والتطلعات المشتركة .
وأشار الوزير الارحبي إلى أهمية الدور الذي يمكن أن يسهم به البنك الدولي في دعم مشروع اندماج اليمن في المنظومة الخليجية.. مؤكدا حرص اليمن على المضي قدما في تنفيذ مصفوفة الإصلاحات التي ترتكز على القناعة الوطنية بأهمية ترسيخ وتأصيل ثقافة الإصلاحات كمنهجية لتحقيق التقدم المنشود .
من جهته ثمن المدير التنفيذي بالبنك الدولي الجهود التى تبذلها الحكومة اليمنية لتطبيق الإصلاحات.. مؤكدا استعداد البنك مواصلة تقديم أوجه الدعم اللازمة لتعزيز منظومة الجهود الحكومية في هذا الصدد.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department