الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجور يعرب عن تطلع الحكومة في توسيع حجم التعاون بين اليمن والبلدان والمنظمات الدولية

اليوم:  23
الشهر:  مايو
السنة:  2007

أعرب رئيس مجلس الوزراء الدكتور/علي محمد مجور اليوم عن تطلع الحكومة الكبير في استمرار وتوسيع حجم التعاون بين اليمن وجميع البلدان الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية بما يعزز برامج التنمية في الجمهورية اليمنية في مختلف القطاعات .

جاء ذلك اثناء استقبال رئيس مجلس الوزراء اليوم بصنعاء رئيس واعضاء السلك الدبلوماسي وممثلي المنظمات الدولية المعتمدين لدى بلادنا للتعارف بمناسبة توليه رئاسة الحكومة .
وتحدث مجور بكلمة رحب في مستهلها بجميع الحاضرين، وقال" يسعدني ان التقيكم اليوم وآمل ان يؤسس هذا اللقاء لعلاقات اكثر تميزاً بين الحكومة وبينكم في اتجاه تعزيز الشراكة بين اليمن وبلدانكم بما يحقق المصالح المشتركة للجميع .
وتناول الدكتور مجور اولويات البرنامج العام للحكومة ، موضحا ان البرنامج قد عكس بدرجة أساسية المصفوفة التنفيذية للبرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي حظى بثقة الناخبين خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة .

واشار الى ابرز التحديات التنموية والاقتصادية التي تواجه الحكومة .. معرباً بهذا الخصوص عن الشكر والتقدير لجميع الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية الداعمة لبرامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن وعلى وجه الخصوص تلك التي ساهمت في سد الفجوة التمويلية الخاصة بالخطة الخمسية الثالثة من خلال مؤتمر المانحين المنعقد أواخر العام الماضي في لندن .

وقال رئيس الوزراء: آمل ان تساهم جهودكم كممثلين لبلدانكم ومنظماتكم باليمن في تعزيز علاقات التعاون والتكامل بما يخدم المصالح المشتركة، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح في مهامهم على كافة المستويات.
من جانبه عبر سفير سلطنة عمان الشقيقة عميد السلك الدبلوماسي بصنعاء عبدالله احمد البادي عن تهانيه وزملائه أعضاء السلك الدبلوماسي للأخ رئيس الوزراء وأبناء شعبنا اليمني بمناسبة الاحتفالات بالعيد الوطني السابع عشر للجمهورية اليمنية.
وقال: نجدها فرصة لان نجدد التهاني بالثقة التي نلتموها لتشكيل الحكومة وتولي مهام رئاستها .. معبراً عن تمنياته وزملائه السفراء للحكومة التوفيق والنجاح في تنفيذ مضامين البرنامج الذي جاء ليجسد متطلبات المرحلة الحالية من مراحل البناء الوطني في الجمهورية اليمنية بما حمله من مهام لاستكمال المنجزات المتحققة على مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
ونوه عميد السلك الدبلوماسي إلى السياسات الاقتصادية التي تبناها البرنامج العام للحكومة ودورها المنشود في تحفيز النمو الاقتصادي وتوليد فرص العمل والحد من البطالة وحشد الموارد المحلية والخارجية وتخصيصها وفقاً للأولويات لتحقيق التأثير الايجابي على برامج التنمية المختلفة .. مؤكداً ان السفراء سيبذلون كل الجهود من أجل تعزيز وتطوير علاقات بلدانهم مع الجمهورية اليمنية، وكذا العمل بجد لدعم جهود الحكومة اليمنية في تنفيذ برنامجها الذي يخدم توجهات المجتمع اليمني وتطلعاته لمستقبل تعزز فيه التنمية والرخاء.

من جانب آخر ناقش رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم مع وزير خارجية جمهورية سنغافورة السيد جورج يو الجوانب المتعلقة بتفعيل التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مجالات التجارة والاستثمار والسياحة والتدريب والتأهيل ورعاية شئون المغتربين .
وأشار رئيس الوزراء الى فرص الاستثمار المتاحة أمام رجال الأعمال السنغافوريين في مجال السياحة وتنمية الجزر اليمنية وكذا إدارة المنطقة الى جانب تطوير التبادل التجاري بين البدين الصديقين .. منوها الى المزايا والتسهيلات المتعددة التي يكفلها قانون الاستثمار اليمني للمستثمرين في مختلف القطاعات .
وتم الاتفاق على تنظيم زيارات متبادلة للقطاع الخاص اليمني والسنغافوري تحت رعاية الغرف التجارية والصناعية في البلدين للاطلاع على إمكانيات التعاون وتدارس الأفكار المشتركة التي من شأنها تأكيد العمل المشترك المحقق لمصالح البلدين والشعبين الصديقين .

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department