الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الكهرباء : مساعي اليمن لتوليد الكهرباء بالطاقة نوويا اقتصادية بحتة

اليوم:  27
الشهر:  مايو
السنة:  2007

قال وزير الكهرباء والطاقة الدكتور مصطفى يحيى بهران أن مساعي اليمن لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة النووية اقتصادية بحتة ، معتبرا الطاقة الكهربائية العمود الفقري للتنمية المستدامه وقاطرتها نحو الانتعاش الاقتصادي .
واكد الدكتور بهران في محاضرة له عن "مستقبل الطاقة النووية في العالم " نضمتها جامعة تعز، امتلاك اليمن منظومة أمن اشعاعي جيدة، بنتها خلال السنوات السبع الماضية تشتمل على قوانين وتشريعات وأنظمة وبرامج ولوائح ، فضلا عن الكادر المؤهل . وقال "أن الشفافية والوضوح هو الأصل في عملنا".
واستعرض الدكتور بهران مصادر الطاقة الرئيسية في العالم ونسب استهلاكها وإنتاجها واهم أنواع المفاعلات النووية وتصاميمها وتطورها.. مشيرا الى وجود (443)مفاعلا نوويا في العالم .

وأوضح وزير الكهرباء أن الجيل الثالث والرابع من المفاعلات النووية تعد أكثر أمنا وآمانا وغير قابله للتحول لإنتاج أي نوع من أنواع الأسلحة النووية أو الاستخدامات العسكرية
وتطرق الى القضايا البيئية والتغير المناخي ومخاطر الابتعاث الغازي .. مؤكدا أن الطاقة النووية تعد من أنظف مصادر الطاقة وأقل خطرا على البيئة.
وقال" ان الشيء المقلق فقط من استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية هي النفايات ، لكن تشير الأبحاث إلى أن هناك حلول مبشرة لمعالجتها".

المصدر: سبا

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department