الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الشباب والرياضة :افتتاح إستاد إب رسميا بتكلفة مليار و 88 8 مليون ريال والعديد من الصالات الرياضية بمختلف المحافظات

اليوم:  28
الشهر:  مايو
السنة:  2007

اكد الوكيل المساعد لوزارة الشباب والرياضية لقطاع التمويل والمنشئات محمد منصر أنه سيتم افتتاح استاد إب رسميا بتكلفة مليار و 88 8 مليون و822 ألف و641 ريال بتمويل حكومي .
كما سيفتتح صالات رياضية في أبين بـ 84 مليون و902 ألف و858 ريال ، وفي لحج بـ 82 مليون و474 ألف و125 ريال ،والبيضاء بـ 85 مليون و 464 ألف و 431 ريال و صالة مغلقة في محافظة مأرب بـ 85 مليون و 737 ألف و714 ريال ،وصالة في عمران بـ92 مليون و288 ألف و922 ريال، وفي المحويت بـ 152 مليون ريال وجميعها بتمويل حكومي، باستثناء الصالة الرياضية في المحويت بتمويل من صندوق النشأ والشباب .

وأشار منصر إلى أن العمل جار حاليا في استكمال عدد من المشاريع منها 6 مشاريع كانت تعثرت في الفترة الماضية بسبب التمويل وبعض المشاكل الفنية التي تم التغلب عليها , وهي استاد تعز واستاد سيئون ومبنى وزارة الشباب ومشروع مقر نادي الوحدة.
وذكر وجود 22 صالة رياضية يجري العمل فيها حاليا , وقد تنوعت فيها نسبة الإنجاز ما بين 30 في المائة إلى 70 في المائة .
وأشار الوكيل المساعد لقطاع التمويل والمنشآت إلى أن الخطة الخمسية تركز على بناء المنشئات الرياضية للأندية ، وتتضمن عدد من المشاريع الجديدة التي سيتم إقرارها في اللجنة العليا والبدء فيها، ومنها مشروع النادي البحري في الحديدة والمسبح الاولمبي بالعاصمة صنعاء وعدد من الصالات الرياضية المخصصة لمراكز إعداد الأبطال .
و لفت إلى أن من المشاريع التي تتضمنها الخطة، تعشيب عدد من الملاعب في بعض المحافظات، منها ملعبان في كل من عدن والحديدة ، وملعب في كل من سيئون والمكلا وشبوة.

وقال الوكيل منصر " بهذه المشاريع تستكمل الخطة الخمسية لمشاريع جميع أندية الدرجة الأولى والثانية، من ملاعب معشبة، ويبقى أكثر من 10 مشاريع من خلالها سيتم تسوير المدن الرياضية في عدد من المحافظات وبناء استادات رياضية في أربع محافظات، مأرب ، المهرة ، الجوف ، ريمة , إضافة إلى أهم استاد رياضي دولي حديث سيتم بناؤه في العاصمة صنعاء ضمن المشاريع الخاصة باستضافة اليمن خليجي 20 , نهاية العام 2010م .

واكد منصرأن الحديث عن عقد مقارنة في ما يتعلق بالمنشئات الرياضية قبل إعادة تحقيق الوحدة اليمنية حديث ظالم , ولا يحمل أي وجه للمقارنة, نظرا لأنه لم يكن يوجد منشئات رياضية بمعنى الكلمة , وإنما مجرد ملاعب بسيطة لكرة القدم، كانت ترابية منها ملعبان في العاصمة صنعاء وكذا في عدن ولحج , وليست بالملاعب المتعارف عليها، باستثناء ملعب المريسي الدولي بصنعاء .

وأشار منصر إلى أنه لم يكن يوجد سوى صالة في عدن و3 صالات في ذمار والحديدة وتعز، فيما لا يوجد في العاصمة أي صالة رياضية.
وأوضح أنه في عهد دولة الوحدة المباركة أصبح لدينا اليوم العديد من الملاعب الكروية العملاقة في عدن وإب ولحج وذمار , وتستكمل الأخرى في الحديدة وتعز وسيئون , إضافة إلى عدة محافظات أخرى , كما أصبح لدينا حاليا 27 صالة رياضة مغلقة ومتعددة الأغراض في معظم محافظات الجمهورية.
وبين منصر أن أربعة ملاعب دولية لكرة القدم تم افتتاحها مؤخرا وهي 22 مايو بعدن، استاد لحج، استاد ذمار، واستاد إب , بما تحمله من مواصفات فنية كبيرة ودولية، إضافة إلى ثلاثة ملاعب دولية أخرى في طور الإنشاء حاليا في كل من سيئون والحديدة وتعز كما يوجد ملاعب صغيرة في مراحلها الأولى تم تنفيذها في عمران والضالع والبيضاء وشبوة

وأفاد وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع التمويل والمنشآت ,أنه جرى افتتاح 16 مشروعا خلال الفترة الأخيرة على , نفقة الدولة , إضافة إلى عدد آخر منها نفذت من قبل السلطات المحلية في عدد من المحافظات باستغلال نسبة الـ 30 في المائة الممنوحة لها من صندوق رعاية النشء والشباب .
وفيما يتعلق بالعام الحالي أوضح الأخ الوكيل المساعد أنه سيتم افتتاح 13 مشروعا في 9 محافظات وهي " إب ، البيضاء ، مأرب ، المحويت ، الأمانة ، عمران ، تعز ، لحج ، أبين , وتتنوع هذه المشاريع ما بين ملاعب و صالات ومقرات للأندية.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department