الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

زعماء العالم يهنئون رئيس الجمهورية والشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الـ17

اليوم:  28
الشهر:  مايو
السنة:  2007

اكد الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو بان العلاقات التاريخية التي تربط ايطاليا باليمن تقوي من التزام البلدين تجاه السلام والاستقرار .
وقال في برقية لفخامة رئيس الجمهورية بمناسبة إحتفالات الشعب اليمني بالعيد الوطني الـ 17:" ان ما يربط اليمن وايطاليا من علاقات قديمة وصداقة مخلصة ، يقوى من الإلتزام المشترك تجاه السلام والإستقرار .
وأضاف الرئيس الايطالي في برقيته:" بمناسبة الذكرى السابعة عشرة للوحدة اليمنية ، انتهز الفرصة لابعث لفخامتكم باسم الشعب الإيطالي وباسمي شخصيا باحر التهاني لفخامتكم وتمنياتي بدوام الرخاء للشعب اليمني الصديق، واعبر لشخصكم الكريم عن تمنياتي لكم بموفور الصحة والسعادة.

في ذات الاتجاه اكد الرئيس الالماني هورست كولر ثقته بأن تزداد العلاقات الثنائية الممتازة بين المانيا واليمن عمقا وتطورا في المستقبل ،سواءا في مجال التنمية او التعاون الأمني او التبادل الثقافي والاقتصادي.
جاء ذلك في برقية تهنئة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح بمناسبة العيد الوطني الـ17، فيما يلي نصها :
فخامة الرئيس
تحية طيبة وبعد:
يطيب لي بمناسبة العيد الوطني للجمهورية اليمنية ان اعرب لكم وللشعب اليمني عن خالص تمنياتي القلبية ، أصالة عن نفسي ونيابة عن الشعب الالماني.
وانني على ثقة بأن العلاقات الثنائية الممتازة، سواء كانت في مجال التنمية او التعاون الأمني او التبادل الثقافي والاقتصادي سوف تزداد كذلك في المستقبل عمقا وتطورا.
كما اود ان اعرب عن تمنياتي لسيادتكم شخصيا بموفور الصحة والسعادة ولبلدكم التقدم والازدهار .
الى ذلك تلقى فخامته برقيات تهان بمناسبة احتفالات شعبنا اليمني بالعيد الوطني الـ 17 للجمهورية اليمنية من كل من السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان والشيخ حمد بن خليفة ال ثان امير دولة قطر والرئيس عبدالعزيز بوتفليقه رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، والعقيد معمر القذافي قائد ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية والرئيس زين العابدين بن علي رئيس الجمهورية التونسية والملك محمد السادس ملك المملكة المغربية والرئيس برويز مشرف رئيس جمهورية باكستان الإسلامية والرئيس عبدالله واد رئيس جمهورية السنغال والرئيس احمد نجدت سيزر رئيس الجمهورية التركية والرئيس الهام علييف رئيس جمهورية إذربيجان والرئيس إس آر ناثان رئيس جمهورية سنغافوره والرئيس سوسيلو بنبنجيو دويونو رئيس الجمهورية الاندونيسية.

كما تلقى فخامة الرئيس برقيات تهان بذات المناسبة من الرئيس جرما ولد جيورجيس رئيس جمهورية اثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية والرئيس ايهبي جي عبدالكلام رئيس جمهورية الهند والامبراطور/ كهيتو/ امبراطور اليابان والرئيس /روه موهيون رئيس جمهورية كوريا والرئيس سوجيان مسك رئيس جمهورية كرواتيا والرئيس فيلبي كالريرون رئيس الولايات المكسيكية المتحدة والرئيس ليخ كازينسكي رئيس جمهورية بولندا.

وقد أعرب أصحاب الجلالة والفخامة والسمو، باسمهم وشعوبهم عن أحر التهاني لفخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأبناء الشعب اليمني بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني السابع عشر للجمهورية اليمنية.. معتبرين ان الـ22 من مايو 1990م مثل معلما بارزا ونقطة مشرقه في تاريخ اليمن الحديث .. مشيدين بما شهدته اليمن من تطورات وتحولات .
نوعية في مختف المجالات في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح.. متمنين لفخامته موفور الصحة والسعادة وللشعب اليمني المزيد من التطور والنما.

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department