الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الارحبي : البنك الدولي منح اليمن قرضا ميسرا بمبلغ وقدرة خمسين مليون دولار

اليوم:  26
الشهر:  مايو
السنة:  2007

قال نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الارحبي أن مباحثات اليمن مع البنك الدولي أسفرت عن منح البنك قرضا ميسرا لليمن بمبلغ وقدرة خمسين مليون دولار دعما للموازنة العامة والإصلاحات المؤسسية التي تنفذ ضمن الأجندة الوطنية للإصلاحات .
واشار الارحبي لوكالة الانباء اليمنية ( سبأ ) لدى وصوله صنعاء بعد زيارة لجمهورية مصر العربية استغرقت عدة أيام، الى أن القرض بفترة سماح طويلة المدى تصل الى أربعين سنه بنسبة واحد على ربع في المائة .. منوهاً إلى أنه أستعرض خلال لقاءاته في القاهره مع المسئولين في البنك الدولي النجاحات التي حققتها الحكومة اليمنية على صعيد الإصلاحات الوطنية .

هذا وكانت قد وقعت مساء اليوم بمقر السفارة اليمنية بالقاهرة على إتفاقية قرض ة بين اليمن وهيئة التنمية الدولية يقدم بموجبها البنك الدولي قرضا لليمن بمبلغ وقدره خمسون مليون دولار أمريكي لدعم جهود الإصلاحات المالية والإدارية في اليمن .. وذلك في ختام مباحثات أستمرت يومين .. بين وفد اليمن برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الارحبي وعضوية وزير المالية نعمان الصهيبي ووزير الخدمة المدنية والتامينات حمود الصوفي وسفير اليمن بالقاهرة الدكتور عبد الولي الشميري.. ووفد البنك الدولي برئاسة المدير الاقليمي لمنطقة الشرق وشمال افريقيا وعضوية مدير مكتب البنك الدولي بصنعاء ومسؤول الاصلاحات الادارية في البنك الدولي .

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department