الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يتفقد سير العمل في مشاريع انفاق التقاطعات في الامانة .. المحاقري: أطول نفق يتم تنفيذه في أمانة العاصمة يصل الى 1350 متر

اليوم:  26
الشهر:  مايو
السنة:  2007

تفقد الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء اليوم سير الأعمال الإنشائية الجاري تنفيذها في مشاريع أنفاق التقاطعات في عدد من المواقع بامانة العاصمة .
حيث اطلع رئيس الوزراء ومعه الدكتور يحيى الشعيبي وزير الدولة أمين العاصمة على حجم الانجاز في مشروع نفق تقاطع شارع حده مع شارع الستين وتقاطع ميدان السبعين مع شارع الستين إلى جانب نفق تقاطع عصر مع شارع الستين.
وأوضح المهندس معين المحاقري وكيل أمانة العاصمة للشئون الفنية أن نسبة الانجاز في المشاريع الثلاثة البالغ تكلفتها 19 مليون دولار تتراوح ما بين 30- 35 في المائة.. مؤكداً انه من المقرر الانتهاء من عملية التنفيذ بصورة متكاملة قبل نهاية العام الجاري .

مشيراً الى ان نفقي حده والسبعين المتقاطعين مع شارع الستين يصل بينهما نفق بطول 1350 متر ويعتبر أطول نفق يتم تنفيذه في أمانة العاصمة في هذه المرحلة.
وفيما يتعلق بمشروع نفق وجسر تقاطع السبعين مع شارع 45 الجاري تنفيذه بتكلفة مليار و300 مليون ريال, فقد أوضح المحاقري ان المشروع يتكون من نفق بطول 600 متر وعرض 20 متر شاملاً الأربع حارات مرور.. وقال انه يتوقع افتتاح المشروع خلال شهر أكتوبر المقبل حيث وصلت نسبة الانجاز حتى اليوم أكثر من 30 في المائة ,.
كما اطلع رئيس الوزراء على سير تنفيذ مشروع جسر شارع عمران ونفق تقاطع شارع عمران ونفق تقاطع شارع عمران مع شارع الستين, الذي يتكون من إنشاء جسر بطول 750 متر من الشمال إلى الجنوب ونفق من الشرق الى الغرب بطول 750 متر فيما تصل نسبة الانجاز في هذا المشروع المقرر الانتهاء منه خلال ثلاثة عشر شهراً الى حوالي 30 في المائة وذلك بتكلفة  إجمالية قدرها 15 مليون دولار .

وقد نوه رئيس الوزراء بسير الأعمال الجارية لتنفيذ هذه المشاريع التي تهدف الى تلافي الاختناقات المرورية ومواكبة التنامي المستمر لحركة المركبات في أمانة العاصمة.. مشدداً على الجهات المنفذة الالتزام الكامل بالمواصفات وجداول الكميات المحددة.. ووجه امانة العاصمة الى التقييم الميداني أولاً بأول والتأكد المستمر من من سلامة سير الاعمال الإنشائية بحسب الفترات الزمنية المحددة وصولاً الى انجاز المشاريع في المواعيد المحددة.. معرباً عن سروره بما شاهده من حضور كثيف للعمالة اليمنية في هذه المشاريع والتي تؤكد البعد الاجتماعي لمثل هذه الأعمال التنموية من خلال مساهمتها في توفير فرص عمل متعددة .

رافق رئيس الوزراء في زيارته الإخوة وكلاء أمانة العاصمة وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي والهيئة الإدارية للسلطة المحلية بالأمانة .

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department