الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لجنة مؤتمر علماء اليمن تصل إلى صعدة لإبلاغ المتمردين تسليم أنفسهم وإلقاء السلاح

اليوم:  22
الشهر:  مايو
السنة:  2007

قال وزير الأوقاف والإرشاد القاضي حمود الهتار أن اللجنة المنبثقة عن مؤتمر علماء اليمن وصلت اليوم إلى محافظة صعدة لإبلاغ قادة التمرد في بعض مديرياتها بقرارات وتوصيات المؤتمر، والتي تدعوهم وأتباعهم بالعودة إلى جادة الصواب وإلقاء السلاح وترك التمرد والبغي على الأمة وتسليم أنفسهم ومن معهم حقناً لدمائهم ودماء غيرهم, وان يعودا مواطنين صالحين شأنهم شأن غيرهم من مواطني الشعب اليمني .
وكان علماء اليمن في مؤتمرهم الذي عقد خلال الفترة 15-17 من الشهر الجاري وجهوا نداء إلى متمردي صعدة منحوهم فيه فرصة أخيرة لإلقاء السلاح وترك التمرد والعودة إلى منازلهم كبقية المواطنين ولهم ضمان رئيس الدولة وعلماء اليمن، وفي حال عدم الاستجابة لهذا النداء فإن الواجب الشرعي يحتم على الدولة قتالهم لكف شرهم واستئصال فتنتهم , ويجب على جميع أبناء اليمن الوقوف صفاً واحداً ضدهم، ولا يجوز لأحد ان يعينهم بأي نوع من أنواع العون.
وأكدت توصيات وقرارات مؤتمر علماء اليمن على تجريم كل فعل فيه خروج على الدولة وإشهار السلاح المؤدي إلى سفك الدماء وإزهاق الأرواح وإهلاك الأموال ، وضرورة الرجوع عند التنازع إلى الكتاب والسنة والتسليم لحكمهما والانصياع لمقرراتهما، بالاضافة الى حرمة الخروج عن الجماعة وشق عصا الطاعة وإثارة الفتن مهما كانت المبررات والدواعي.
ودعت إلى اعتماد القنوات الشرعية والقانونية للتعبير عن الرأي، والمطالبة بالحقوق والتظلم من أي تجاوز قد يقع .
وكان مؤتمر علماء اليمن شكل لجنة من أعضائه لمتابعة وتنفيذ قراراته وتوصياته. و اقر أن يظل في حالة انعقاد دائم حتى يقضى على التمرد وتعود الأحوال إلى ما كانت عليه قبله.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department