الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تحظر رمي الأحياء المائية المصطادة الصالحة غذائياً إلى المياه الإقليمية

اليوم:  22
الشهر:  مايو
السنة:  2007

أصدرت وزارة الثروة السمكية قرارا يحظر رمي الأحياء المائية المصطادة الصالحة للغذاء بما فيها لحم أسماك القرش إلى البحر أو سواحل وشواطئ الجمهورية، حماية للبيئة والبيئة البحرية من التلوث.
ونص قرار الوزارة الصادر اليوم وحصلت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ على نسخة منه على منع تصدير زعانف أسماك القرش مالم تكن مصحوبة بأربعة أضعاف وزنها من صافي لحم القرش كحد أدنى، بحيث تكون نسبة الزعانف الى صافي اللحم من هذا النوع من السمك في كل شحنة يراد تصديرها 1 الى 4 .
ونبه القرار إلى أنه في حالة ظهور كميات من زعانف القرش على متن أي قارب أو في أي ساحة حراج أو مركز إنزال سمكي دون وجود لحم أسماك القرش فسيتم تحريزها، وتحرير محضر ضبط للمخالفة وإتخاذ الإجراءات القانوية حيالها .
وحسب قرار الوزارة فإنه سيتم حصر كميات زعانف القرش المخزنة لدى مصدري الأحياء المائية من قبل صدور قرار الحظر، ومنحهم مهلة زمنية لتصديرها لا تتجاوز ثلاثين يوما من تاريخ صدور هذا القرار .
وشددت الوزارة على ضرورة الإلتزام بأحكام هذا القرار .. منوهة إلى أنه في حال المخالفة سيتم إتخاذ العقوبات المناسبة وفقا لأحكام القانون رقم (2) لسنة 2006م بشأن تنظيم صيد وإستغلال الأحياء المائية وحمايتها .

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department