الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجور يشدد على الاهتمام بخفر السواحل لمكافحة الارهاب ويبحث مع سفير ايطاليا التعاون الاقتصادي والامني

اليوم:  7
الشهر:  مايو
السنة:  2007

شدد رئيس الوزراء الدكتور على محمد مجور على ايلاء تطوير خفر السواحل اليمنية الاولوية في المباحثات الثنائية التى ستعقد بين اليمن وايطاليا،لأهمية دورها في حماية السواحل والمياه الاقليمية من الانشطة غير القانونية والتي منها نهب الثروات البحرية وتهريب المخدرات وغيرها من الانشطة الارهابية.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء مع سفير جمهورية إيطاليا "ماريو بوفو "بصنعاء اليوم الاربعاء حيث ناقش تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والامني بين اليمن وايطاليا علي ضوء التحضيرات الجارية لزيارة الوفد الايطالي الاقتصادي والعسكري رفيع المستوي إلي اليمن الشهر المقبل.
وأكد الجانبان على تعزيز علاقات التعاون والعمل المشترك بين اليمن وايطاليا في قطاعات الطاقة والإنشاءات والاشغال العامة وخفر السواحل.
وعبر رئيس الوزراء عن الترحيب بزيارة الوفد الايطالي بما يمثله ذلك من أهمية في إرساء أسس جديدة للتعاون ودعم لعلاقات الصداقة التاريخية اليمنية - الايطالية ..مبرزا أهمية إيلاء تطوير خفر السواحل اليمنية الاولوية في المباحثات الثنائية وذلك نظرا للدور الهام لخفر السواحل في حماية السواحل والمياه الاقليمية من الانشطة غير القانونية والتي منها نهب الثروات البحرية وتهريب المخدرات وغيرها من الانشطة الارهابية.

وتناول اللقاء التحضيرات الجارية لاحتفال اليمن وإيطاليا بذكرى مرور ثمانين عاما علي بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين،وضرورة الاعداد الجيد لهذا الاحتفاء بما يتناسب وحجم الحدث الذي يؤكد واقع العلاقات التاريخية القائمة بين الشعبين والبلدين الصديقين .

ومن جهة اخرى قال سفير قبرص غير المقيم لدى اليمن "إفتيثوس أورفانديز أنه سيتم إرسال وفد إقتصادي قبرصي الى صنعاء قريبا لدراسة سبل تحقيق التعاون الإقتصادي على الواقع بما يخدم مصحلة الشعبين الصديقين.
وبحث رئيس الوزراء خلال لقاءه سفير قبرص غير المقيم لدى اليمن أوجه التعاون الثنائي بين اليمن وقبرص الصديقين وسبل تطويرها، وعلى وجه الخصوص في قطاعات الصحة والثقافة والصيد البحري.
واشادا مجور بالإمكانيات الواعدة لتفعيل آليات التعاون المشترك بين الشعبين الصديقين، لا سيما ما يتعلق بتصدير الأسماك الى السوق القبرصي وذلك في ضوء ما تزخر به المياه البحرية اليمنية من تنوع وغنى في الأحياء البحرية .. معربا عن تمنياته في أن تشهد العلاقات التجارية بين البلدين المزيد من النماء والتطور خلال الفترة المقبلة.

المصدر: سب

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department