الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الصناعة تؤكد ثبات أسعار القمح والدقيق وتستعد لتطبيق لائحة إشهار الأسعار للسلع الأساسية

اليوم:  12
الشهر:  مايو
السنة:  2007

أكد مصدر مسؤول في وزارة الصناعة والتجارة تواصل تفعيل قرارات مجلس الوزراء بشأن استقرار الأسعار وأنها تشكل حالياً غرف عمليات وفرق تفتيش ميداني في كل المحافظات والمدن والمديريات بالتنسيق مع الجهات الأخرى المختصة. وأوضح المصدر أن الوزارة بدأت منذ أمس الأول تطبيق لائحة إشهار الأسعار لكل السلع الأساسية وأنها تنسق مع وزارة العدل لمنح صفة الضبط القضائي للمفتشين الميدانيين الذين يرصدون المخالفات.
وأشار المصدر إلى أن وزارة الصناعة والتجارة تجري حالياً دراسات لمتغيرات الأسعار العالمية وأثرها على السلع المحلية.
وقال إن القمح والدقيق أسعارهما مستقرة حالياً في السوق وأن هناك كميات كبيرة منها معروضة في السوق وبما يزيد على الطلب حيث يبلغ سعر كيس الدقيق الممتاز حوالى (3370) ريالاً وهناك هامش بسيط حسب سعر النقل بين المحافظات وأكد المصدر أن الوزارة بصدد تفعيل الإجراءات مع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس لمحاربة النقص في أوزان السلع وينتظر أن تقوم بحملة شاملة لهذا الغرض قريباً للتأكد من الجودة والوزن والمواصفات المختلفة للسلع.
وكانت جمعية حماية المستهلك قد انتقدت ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية الأساسية في الأسواق المحلية خلال الأيام القليلة الماضية .. معتبرة ذلك بأنه يأتي امتداداً لزيادات سعرية عشوائية وغير مبررة منذ يوليو 2006م .
وقالت الجمعية في بيان صادر عنها " إن معظم السلع الغذائية شهدت ارتفاعا كبيرا في أسعارها وبنسبة قاربت 30 % وفي مقدمتها القمح والدقيق واللحوم والسكر والأرز والبقوليات والألبان وزيوت الطبخ بالإضافة إلى سلع أخرى تقع ضمن قائمة المواد الغذائية كالخضار والفواكه.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department