الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يتفقد أحوال المواطنين في حراز ويوجه بسرعة انجاز المشاريع الجاري تنفيذها بالمنطقة

اليوم:  12
الشهر:  مايو
السنة:  2007

قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة تفقدية الى منطقة حراز محافظة صنعاء .. وكان في استقباله الاخوة عبدالواحد الربيعي محافظ محافظة صنعاء وعبدالغني جميل الامين العام للمجلس المحلي للمحافظة وعبدالله ضبعان وكيل اول محافظة صنعاء وبسام علي الشاطر عضو مجلس النواب
ورشيد العريقي مدير مديرية مناخة واعضاء المجلس المحلي ومسؤولي فروع الاحزاب والتنظيمات السياسية والعلماء والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية بالمنطقة وجموع غفيرة من ابناء حراز الذين اصطفوا على جانبي الطريق يحملون صور فخامة الرئيس ولافتات الترحيب مرددين الاهازيج والاناشيد الشعبية على ايقاعات الطبول تعبيراً عن فرحتهم الغامرة بهذه الزيارة التفقدية للاطلاع على احوالهم وتلمس احتياجاتهم وتطلعاتهم عن كثب .. متبادلين التهاني مع فخامته بمناسبة العيد الوطني السابع عشر للجمهورية اليمنية.

وقد اطلع فخامة الرئيس خلال الزيارة على المعالم التاريخية والسياحية التي تزخر بها المنطقة معرباً عن عن اعجابه بالطراز المعماري الذي تنفرد به منطقة حراز وحصونها وعماراتها الشاهقة التي تتربع على قمم الجبال فضلا عن ماتتميز به المنطقة من المناظر الطبيعية والمدرجات الزراعية ما يجعلها منطقة جذب سياحي .. مشدداً على اهمية الحفاظ على الطراز المعماري للمنطقة .. موجهاً الجهات الحكومية المختصة وبالذات وزارة السياحة والوزارت الخدمية بإستكمال البنية التحتية للمنطقة وتطوير معالمها السياحية .

كما اطلع فخامة الرئيس على سير العمل في المشاريع الجاري تنفيذها وفي مقدمتها طريق مناخة، الهجرة ، المزانعه، لاهاب.
وحث الجهات الحكومية المعنية بسرعة انجاز واستكمال الطريق لما فيه خدمة المواطنين وتسهيل حركاتهم وتنقلاتهم وانعاش السياحة في المنطقة .
كما وجه فخامة الرئيس بإنجاز طريق مناخة الهجرة الحجيلة التي يبلغ طولها 40 كيلوا مترا والتي تربط المنطقة بمدينة باجل - الحديدة والتي من شأنها ان تختصر 125 كيلو مترا بين الطريق المؤدية من الحديدة الى صنعاء .
كما وجه فخامة الرئيس بإقامة عدد من الحواجز والكرفانات وخزانات المياه في المناطق الجبلية لتأمين إحتياجات المواطنين من المياه ، كما وجه بانجاز طريق القدم صعفان التي يبلغ طولها 8 كيلو مترات وذلك ضمن خطة الحكومة وادراج تكاليفها ضمن الميزانية على ان تتولى السلطة المحلية متابعة الجهات المعنية بانجاز المشاريع .
هذا وقد تبادل فخامة الاخ الرئيس الاحاديث الودية مع المواطنين متفقدا احوالهم ومتلمسا همومهم وتطلعاتهم وعبر عن سعادته بهذه الزيارة لمنطقة حراز التي وصفها بأنها منطقة التعايش والتسامح حيث يعيش ابنائها بمختلف مذاهبهم بتسامح ووئام.
وقد أكد فخامة الاخ الرئيس على ضرورة قيام المجالس المحلية بمسئولياتها في تنفيذ الخطط والبرامج ومتابعة تنفيذ المشاريع في نطاق مسئولياتها الادارية والجغرافية والالتزام الصارم بالمواصفات الفنية الدقيقة لكل مشروع والاشراف ومتابعة التنفيذ خاصة وان الفترة القادمة ستشهد تعديل قانون السلطة المحلية في اطار الاستراتيجية الوطنية للدولة والتي تعمل الحكومة على تنفيذها لمنح المجالس المحلية المزيد من الصلاحيات وبما يمكنها من استيعاب المتغيرات ويعزز من دورها في خدمة المواطنين .

رافق فخامة الرئيس في زيارته الاخوة عبدالقادر علي هلال وزير الادارة المحلية وعبدالله البشيري امين عام رئاسة الجمهورية و محمد يحيى الحاوري وحمير عبدالله الأحمر عضوا مجلس النواب و اللواء الدكتور رياضي القرشي وكيل وزارة الداخلية وعبدالرحيم عتيق وكيل وزارة الادارة المحلية والمهندس /فؤاد القوسي نائب مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء وكمال حسن نائب مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية وعدد من المسؤولين .

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department