الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

63 مليار ريال تكلفة مشاريع استثمارية في عدن منذ قيام الوحدة اليمنية

اليوم:  17
الشهر:  مايو
السنة:  2007

شهدت العاصمه الاقتصاديه والتجاريه عدن منذ اعادة تحقيق الوحدة عام 1990م تطورا ملموسا في مختلف المجالات الاقتصاديه والاجتماعيه، خاصة في قطاع الاستثمار الذي شهد قفزه نوعية بتنفيذ عدد من المشاريع الاقتصاديه الرائده.
وتبين الاحصائيات ان عدد المشاريع الاستثمارية التي تم تنفيذها منذ العام 1990م حتى نهاية العام 2006م بلغت 196مشروعا استثماريا شملت القطاعات الصناعيه والسياحيه والسمكيه والتعليم والصحه والخدمات والاسكان، بقيمة اجماليه بلغت63 مليار و660 مليون و13 الف ريال، ووفرت اكثر من6 الاف و835 فرصة عمل من العماله الوطنيه المؤهله تقنيا وفنيا.
كما تشير هذه الاحصائيات الى انه يوجد حاليا 102 مشروعا قيد التنفيذ بعد ان تم اعطاءها تراخيص مزاولة مهنة الاستثمار تقدر تكلفتها بـ 38 مليار و 822 مليون و 559 الف ريال من العام 1992م حتى نهاية العام 2006م توفر فرص عمل لاكثر من الفين و 878 من العماله الوطنيه الماهره.
ولعب قطاع الاستثمار خلال هذة الفتره دورا ايجابيا في ارساء قاعده اقتصاديه واستثماريه متينه، وجاءت قرارات مجلس الوزراء للعام 2007م والمتمثله بانشاء المجلس الاقتصادي الاجتماعي وتشكيل اللجنه الوزاريه لتعزيز دور الهيئه العامه للاستثمار لتفعيل دور ونشاط الاستثمار للدفع قدما بعجلة التنيمة الشاملة في اليمن .

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department