الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الصحة : الدورة الـ(60) لجمعية الصحة العالمية ناقشت جائحة أنفلونزا الطيور وآلية التصدي لها

اليوم:  17
الشهر:  مايو
السنة:  2007

قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع أن الدورة الـ(60) لجمعية الصحة العالمية التي عقدت بجنيف الاثنين الماضي استعرضت تقرير المجلس التنفيذي وتقرير المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية أضافه الى مناقشة عددا من القضايا الصحية والتقنية المتعلقة بجائحة أنفلونزا الطيور وآلية التصدي للمخاطر المحتملة لعملية الاستئصال لشلل الأطفال وتقليص معدل وفيات الحصبة في العالم ومكافحة السل والنظم الصحية وتوقي الأمراض غير السارية.
واضاف وزير الصحة في تصريح لوكالة الانباء اليمنية ( سبأ ) لدى وصوله صنعاء:" أنه تم استعراض عدد من الموضوعات الصحية والمالية التي تتطلب عرض وجهة نظر الإقليم حيالها".

وأشار راصع الى انه شارك على هامش فعاليات جمعية الصحة العالمية في الدورة غير العادية الـ(33) لمجلس وزراء الصحة العرب. منوها بانه حضر الاجتماعات غير العادية للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق الأوسط بجنيف خلال الفترة من 14-15 من الشهر الحالي .

ولفت راصع الى انه شارك في أعمال المؤتمر الـ(63)لوزراء الصحة لدول مجلس التعاون الذي انعقد الأربعاء الماضي .. موضحا أن المؤتمر اقر اعتماد الخطة الاستراتيجية التنفيذية بهدف تطوير الرعاية الصحية الأولية وأهمية مشروع جعل شبة الجزيرة العربية خالية من الملاريا والتأكيد على مكافحة الملاريا واستمرار الدعم السياسي والمالي ليحقق المشروع أهدافه.
وأضاف انه في نهاية أعمال المؤتمر تم الإعلان المشترك لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون حول الداء السكري.
ولفت وزير الصحة العامة والسكان الى انه بحث مع عددا من نظرائه في الدول العربية والصديقة علاقات التعاون المشتركة في المجال الصحي وسبل تعزيزها وتطويرها .
كما استعرض مع مديرة عام منظمة الصحة العالمية ومدير عام منظمة اليونيسيف بأفريقيا والمدير التنفيذي للتحالف العالمي للقاحات علاقات التعاون بين اليمن وهذه الجهات في المجال الصحي و النجاح الذي تحقق في مجال التحصين ورفع معدل التحصين الروتيني خلال عام 2006م الى 85 بالمائة.
هذا وكان وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع قد عاد الى صنعاء اليوم بعد مشاركته في الدورة الـ(60) لجمعية الصحة العالمية التي عقدت بمقر الأمم المتحدة بجنيف الاثنين الماضي .

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department