الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الشعيبي يطالب الحكومة بتخصيص ميزانية لردم حفر المجاري

اليوم:  14
الشهر:  مايو
السنة:  2007

اعتبر وزير الدولة أمين العاصمة الدكتور يحيى الشعيبي أن عدم توفر خارطة تحدد أمكنة حفر المجاري الموجودة في أمانة العاصمة هو الإشكالية الأساسية التي تواجه الأمانة للتعامل مع أخطار سقوط البيارات .
وقال الدكتور يحيى الشعيبي في تصريح خاص لـ(السياسية)،تعليقا على وفاة امرأة وإصابة شاب في انهيار حفرة مجاري أمس الأول في شارع حدة أمام شميلة هاري ، إن مسؤولية الحادث لا تقع على عاتق مكتب الأشغال أو مؤسسة المياه والصرف الصحي بقدر ما هي مسؤولية المسجد الذي يمتلك حفرة المجاري منذ 15 عاما ، منوها إلى أن أمانة العاصمة ردمت خلال السنوات الخمس الماضية 25 ألف بيارة في العاصمة صنعاء التي تحتوي على أكثر من 200 ألف بيارة .
وأشار وزير الدولة أمين العاصمة إلى أن الاجتماع الطارئ الذي عقدته الهيئة الإدارية لأمانة العاصمة وضم مكتبي الأشغال والمياه والصرف الصحي أقر تكليف المجالس المحلية وعقال الحارات بحصر جميع الحفر خاصة الكبيرة والتي تشكل خطرا على حياة المواطنين ، موضحا أن الاجتماع دعا إلى توعية المواطنين للتعاون مع أمانة العاصمة لتحديد أمكنة البيارات .
وشدد الدكتور الشعبي على أن أمانة العاصمة ستتخذ إجراءات قانونية بحق المواطنين الرافضين لردم حفر المجاري الخاصة بهم أو الغير متعاونين مع الأجهزة التنفيذية،مشيرا إلى أن الأمانة ستتقدم بطلب إلى مجلس الوزراء لتحديد ميزانية خاصة بأعمال الردميات في موازنة العام 2008م .

المصدر: السياسية

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department