الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير النقل يبحث مع سفراء بريطانيا والصين وتركيا التعاون في مجالات النقل البحري والبري

اليوم:  21
الشهر:  مايو
السنة:  2007

بحث وزير النقل خالد إبراهيم الوزير اليوم مع سفراء بريطانيا والصين وتركيا التعاون الثنائي خاصة في مجالات النقل البحري و البري.
وبحث الوزير مع السفير البريطاني ميكائيل جيفورد إمكانية قيام الجانب البريطاني بتحديث الدراسة الخاصة بمشاريع السكة الحديدة في اليمن والتي سبق واعدتها احدى الشركات البريطانية عام 1998م .
كما تطرق اللقاء على إمكانية تقديم الخدمات الاستشارية لليمن في المجال البحري ، وتعزيز الدعم المقدم في المجالات الملاحية والمتمثلة في استكمال إنشاء الفنارات البحرية في جنوب البحر الاحمر والتي كانت قد اجريت دراسة لتنفيذها من قبل اليمن بالتعاون مع المنظمة البحرية الدولية (ايمو) والاتحاد الدولي للفنارات (أي ال أى أي) وتوفير الدعم لتنفيذها.
وعرض وزير النقل الجهود التي تبذلها اليمن لانشاء المركز الاقليمي للتنسيق البحري في مجال مكافحة القرصنة البحرية بين دول الإقليم والمقرر أن يكون مقره في صنعاء، إضافة إلى الإصلاحات الإدارية والمؤسسية التي تجريها وزارة النقل في عدد من مؤسسات النقل البحري والموانئ وكذا الاصلاحات في مؤسسات النقل البري والتي تسعى الوزارة الى تنفيذها خلال الفترة القادمة.
كما استعرض وزير النقل مع السفير الصيني (قاو يي شينغ) المشاريع التي تنفذها الشركات الصينية في اليمن، ومنها مشروع الدراسة المزمع تنفيذها لإنشاء خط سكة حديد خاص بمناطق الثروة المعدنية والممتد من محافظة  الجوف مروراً بمحافظة مأرب وصولاً الى بلحاف بشبوة ، وكذا مشروع مطار صنعاء الدولي الجديد الجاري تنفيذه .
وشدد الوزير على ضرورة التزام الشركة الصينية المنفذة للمشروع بالمواعيد المحددة للتنفيذ وفقاً للاتفاقية الموقعة بين الجانبين .
وتطرق اللقاء إلى مشروع انشاء الأرصفة البحرية المتفق على تنفيذها في مينائي عدن والحديدة ، وامكانية دعم الجانب الصيني لتمويل تنفيذها.
كما ناقش وزير النقل مع سفير الجمهورية التركية بصنعاء توريل أوزكارول الإجراءات اللازمة لتوقيع مذكرة التفاهم بين البلدين للتعاون في مجال النقل البحري ومنها المشاريع التي يتم دراستها حالياً من الجانب التركي والخاصة بتطوير احواض السفن في اليمن .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department