الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجور يدعو إلى تكريس العمل المؤسسي في جميع أنشطة الاتحاد التعاوني الزراعي ويؤكد أهمية مشروع الغاز المسال الاقتصادية

اليوم:  21
الشهر:  مايو
السنة:  2007

اكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور على أهمية الارتقاء بدور الاتحاد التعاوني الزراعي في جانب التنمية الزراعية أنتاجا وتسويقا وتطوير آليات عمله بما يخدم المزارعين في عموم المحافظات .
وشدد مجور في اجتماعا له اليوم مع قيادة الاتحاد التعاوني الزراعي بحضور وزير الزراعة والري الدكتور منصور الحوشبي ، على ضرورة الحاجة الى اعادة هيكلية صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي ليؤدي دروة في دعم القطاعين الزراعي والسمكي بكفأة وفاعلية لا سيما ما يتعلق بتنيمة القدرات المؤسسية والبنى التحتية لهذين القطاعين اللذين يرتبطان بشريحة واسعة من المجتمع .
ودعا رئيس الوزراء الى تكريس العمل المؤسسي في جميع انشطة الاتحاد وتحديد اولويات عمله للفترة المقبلة بشكل دقيق لما لذلك من اهمية في مساعدة الحكومة على دعمه بصورة اكثر فاعلية .
وكان الاجتماع قد ناقش عددا من المواضيع المتصلة بنشاط الاتحاد ودوره في المساهمة بتطوير وتعزيز البناء المؤسسي والإداري للقطاع الزراعي بما يحقق كفاءة هذا القطاع انتاجا وتخزينا وتسويقا لمختلف المنتجات الزراعية الى جانب تناول العلاقة القائمة بين الاتحاد ووزارة الزراعة والري وصندوق تشجيع الانتاج الزراعي والسمكي واثر ذلك على واقع البناء المؤسسي والتنموي للقطاع الزراعي والجمعيات التعاونية الزراعية.
كما تم خلال الاجتماع التطرق للخطوات التحضيرية المنجزة على طريق انعقاد المؤتمر العام للاتحاد التعاوني الزراعي المقرر انعقاده في النصف الثاني من العام الجاري .
وقد وفي الموضوع نفسه تحدث رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد بشير بكلمة في الاجتماع اشار فيها الى جملة من المواضيع المتصلة بنشاط الاتحاد للفترة المقبلة بما في ذلك المتطلبات المتعلقة بأنعقاد مؤتمره العام .. مثمنا دعم الحكومة للاتحاد في العديد من الجوانب المؤسسية والتنظيمية على مستوى المركز والفروع .
من جهة أخرى أكد الدكتور على محمد مجور خلال لقائه اليوم بصنعاء مع وفد شركة توتال برئاسة السيد لاري سلاس با سكيفيتش مسؤل الشر ق الأوسط بالشركة الأهمية الاستراتيجية لمشروع الغاز المسال في دعم الاقتصاد الوطني وتشجيع الاستثمار الخارجي في مجال الغاز .. مشيرا الى الرعاية والدعم الحكومي المطلق لهذا المشروع وصولا الى انجازه وبدء الانتاج والتصدير في مطلع العام المقبل .
وفي اللقاء اطلع وفد شركة توتال رئيس الوزرا ء على الجوانب المتصلة بسير تنفيذ مشروع الغاز .. موضحا انه قد تم انجاز أكثر من 50 في المائة من المشروع وان العمل يسير وفقا للمخطط العام .. مبررا اهمية وحيوية هذا المشروع في الدفع بواقع الاستثمار في قطاع الغاز في ضوء توفر البنية التحتية اللازمة للتصنيع والتصدير .
وتم خلال اللقاء مناقشة عددا ًمن الجوانب الاجرائية والفنية المرتبطة بالمشروع وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بدور الحكومة الداعم لانجاز المشروع في الموعد الزمني المحدد .
المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department