الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

جلسة مباحثات إعلامية بين اليمن وجمهورية جزر القمر الشقيقة

اليوم:  21
الشهر:  مايو
السنة:  2007

عقدت اليوم بصنعاء جلسة مباحثات إعلامية بين اليمن وجمهورية جزر القمر برئاسة الأخوين حسن أحمد اللوزي وزير الإعلام ومادي علي وزير الشئون الإسلامية والإعلام وحقوق الإنسان بجمهورية جزر القمر المتحدة .
وتركزت جلسة المباحثات حول بحث سبل بناء علاقات التعاون الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجال الإعلامي التلفزيوني والإذاعي وفي مجال الصحافة والتدريب والتأهيل الإعلامي.
وفي مستهل جلسة المباحثات رحب وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي بوزير الشئون الإسلامية والإعلام وحقوق الإنسان بجزر القمر وأعضاء الوفد المرافق.. منوهاً باهتمامات القيادة العليا وتوجيهاتها بضرورة تعزيز وتطوير العلاقات بين اليمن وجزر القمر.

وأوضح الوزير أن هذا اللقاء يأتي ترجمة لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الرامية إلى تعزيز جوانب التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وبذل الجهود والإمكانيات المتاحة للوقوف بجانب الأخوة في جزر القمر والتعاون في شتى المجالات الإعلامية وبناء الكوادر الخاصة بها.

وأبدى اللوزي استعداد وزارة الإعلام تقديم كل ما يمكنها من البرامج الدينية والثقافية التي يمكن الاستفادة منها من قبل المؤسسات الإعلامية في جزر القمر، واستقبال الإعلاميين المتدربين من جزر القمر للاستفادة من كافة برامج التدريب والتأهيل الإعلامية المختلفة عبر معهد التدريب والتأهيل الإعلامي بالتعاون مع المؤسسات الإعلامية اليمنية، وفي مقدمتها المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، ومؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر،بما يسهم في الارتقاء بقدرات ومهارات الكوادر الإعلامية القمرية، بالإضافة إلى دراسة فكرة إعادة البث للقناة الفضائية اليمنية أرضياً في جزر القمر.

من جانبه أثنى وزير الشئون الإسلامية والإعلام وحقوق الإنسان بجمهورية جزر القمر المتحدة على مستوى التطور الذي شهدته اليمن في مختلف المجالات، ومنها المجال الإعلامي .. مشيدا بما تحظى به العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين من اهتمام من قبل القيادة السياسية العليا في البلدين..

وأكد بادي على أهمية تعزيز جسور التواصل الإعلامي بين وزارتي الإعلام والمؤسسات الإعلامية في اليمن وجزر القمر.. مشددا على أهمية الوقوف مع دولة جزر القمر في استراتيجيتها الوطنية الشاملة للحفاظ على  العقيدة الإسلامية وقيمها، وتنمية الثقافة الدينية والعربية، وأهمية تكاتف الجهود في مواجهة الغزو الفكري والثقافي من خلال تزويدها بكافة أنواع البرامج الهادفة والفعالة، والتي تسهم في عملية الارتقاء بالوعي الثقافي والفكري لدى الأبناء والمواطنين.. منوهاً بضرورة وجود علاقات ثنائية متينة بين المؤسسات الإعلامية في البلدين الشقيقين.

وقد تم الاتفاق في المباحثات على قيام الدكتور عبد الله ناصر نائب عميد معهد التدريب والتأهيل الإعلامي بزيارة قريبة للمؤسسات الإعلامية في جزر القمر، والاطلاع على احتياجاتها وتقديم الخطة الشاملة لاحتياجات التدريب والتأهيل الإعلامي التي يمكن تقديمها للكوادر الإعلامية في جزر القمر عبر معهد التدريب والتأهيل الإعلامي، والاستفادة من البرنامج الخاص في هذا المجال .

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department