الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الهيئة العامة للاستثمار :مشروع ريان هلز يكلف 400 مليون دولار وسنقدم كل الدعم له

اليوم:  2
الشهر:  مايو
السنة:  2007

قال رئيس الهيئة العامة للاستثمار في اليمن صلاح محمد سعيد العطار أن المشروع الاستثماري العقاري «ريان هلز» الذي وقعت اتفاقية أولية بشأنه أمس سيكون الأول من نوعه وسيحقق منافع إقتصادية كبيرة.
وأوضح العطار" أن الكلفة الاستثمارية للمشروع 400 مليون دولار ويتكون من فندق ومركز رياضي ومركز تجاري وملعب للجولف وفلل سكنية وسيتم تنفيذه بالشراكة بين الحكومة القطرية الشقيقة ممثلة في شركة الريّان وبين الحكومة اليمنية.
وأضاف : إنه سيتم إنشاء شركة مشتركة لتطوير وإدارة هذا المنتجع بنسبة 80٪ للحكومة القطرية و20٪ للحكومة اليمنية، مشيراً الى أن المشروع سيكون رائداً في مواصفاته الدولية المرموقة خصوصاً وأن شركة الريان لها استثمارات ناجحة مماثلة في المغرب وسوريا ومصر وقطر ودول أخرى، لافتاً الى أنه سيتيح فرص عمل للكوادر اليمنية وسينعش السياحة في العاصمة ويطور الخدمات فيها.
وذكر العطار أن الجانب القطري سينفذ الرسومات والتصاميم للمشروع في فترة محددة زمنياً وستدرس الهيئة العامة للاستثمار المخططات وتمنح كل التسهيلات والدعم له.
وحول الجديد في توجهات تشجيع الاستثمار وتطبيق نظام النافذة الواحدة قال العطار: إن مجلس الوزراء وجه الوزارات بعدم قبول أية طلبات إستثمارية وتحويلها الى الهيئة العامة للاستثمار باعتبارها النافة الواحدة.
وأوضح أنه تم تفعيل المكاتب الموجودة وأجريت تعديلات على بعضها وإستقطاب كفاءات ومنحت صلاحيات أكثر مشيراً.. إلى أن فروع الهيئة في المحافظات ستكون نموذجاً للمركز الرئيسي ولديها مكاتب تمثيل للجهاز ذات العلاقة بغرض تسهيل وإختصار اجراءات الحصول على تراخيص.

المصدر: 26سبتمبر

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department