الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الرئيس يؤكد عزم اليمن مواصلة الإصلاحات وذلك لدى استقباله رئيس مؤسسة تحدي الألفية ومستشار الأمن الأمريكي

اليوم:  10
الشهر:  مايو
السنة:  2007

أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية عزم اليمن على مواصلة جهودها في مجال الإصلاحات واستكمال تنفيذ الأجندة الوطنية للاصلاحات , في إطار تنفيذ ما جاء في البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية التي جرت في سبتمبر الماضي .

ونوه فخامته لدى استقباله اليوم بمقر إقامته ببليرهاوس بواشنطن اليوم السيد/جون دانيلو فتش/ رئيس مؤسسة تحدي الألفية، بالعلاقات اليمنية الأمريكية وما تشهده من تطور مضطرد في مختلف المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

من ناحيته أشاد رئيس مؤسسة تحدي الألفية بما أنجزته اليمن في مجال الاصلاحات ..قائلا:"نحن معجبون كثيراً بالإصلاحات التي حققتها اليمن خاصة خلال الثمانية عشر شهراً الماضية".
وأضاف :" لقد قمتم باجراءات قوية ومستمرة, وهو ما جعل اليمن تحضى بإعجاب وتقدير ليس مؤسسة تحدي الألفية فحسب بل وكل الدول المانحة وأصدقاء اليمن في العالم" .. مشيراً إلى أن اليمن قد تأهلت في ضوء تلك الإصلاحات إلى مرحلة العتبة من برنامج صندوق الألفية وهو ما يتيح لها الحصول في هذه المرحلة على حوالي /35/ مليون دولاراً.. موضحاً أن الاستمرار في تلك الإصلاحات سوف يؤهل اليمن للحصول على مزيد من الدعم وكذا منحة صندوق الألفية والتي ستتجاوز /700/ مليون دولار.
وأكد رئيس مؤسسة تحدي الألفية حرص الصندوق على دعم جهود اليمن في المجال التنموي والإصلاحات.. واصفا اليمن بالشريك الفعال مع الولايات المتحدة في مختلف الأصعدة .

هذا وقد جرى خلال اللقاء بحث التعاون القائم بين اليمن ومؤسسة تحدي الألفية وما قامت به اليمن من اصلاحات على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والمالية والإدارية والقضائية وما أحرزته من نجاحات على الصعيد الديمقراطي وتعزيز مشاركة المرأة وحماية حقوق الانسان .

من ناحية ثاينة استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في مقر أقامته ببليرهاوس بواشنطن مستشار الأمن القومي الأمريكي السيد استيفن هادلي .
جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وفي مقدمتها التعاون في المجال الامني ومكافحة الإرهاب, بالاضافة الى جهود الإصلاحات التي قامت بها اليمن على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والمالية والإدارية والقضائية وغيرها.
كما جرى استعراض العديد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وقد أشاد مستشار الأمن القومي الأمريكي بما أحرزته اليمن من نجاحات في مجال الإصلاحات ومكافحة الإرهاب .. معتبرا اليمن شريكا فاعلا للولايات المتحدة الامريكية والمجتمع الدولي في الحرب ضد الارهاب.

ونوه المسؤول الأمريكي بالنجاح الذي حققته الانتخابات الرئاسية والمحلية التي شهدتها اليمن في سبتمبر الماضي ماجعلها تنال إعجاب و تقدير العالم .. مشيرا إلى أن نجاح تلك الإنتخابات عكس التزام اليمن بتعزيز النهج الديمقراطي .
وأكد مستشار الأمن القومي الأمريكي حرص الولايات المتحدة الامريكية على دعم ومساندة جهود اليمن في مجال التنمية والديمقراطية والاصلاحات وكذا تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة .

حضر المقابلة الأخوة عبدالكريم الارحبي نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي , وابوبكر القربي وزير الخارجية , وعبدالله البشيري امين عام رئاسة الجمهورية , وعبدالوهاب الحجري سفير اليمن في واشنطن , وتوماس كرادجكسي السفير الامريكي بصنعاء .

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department