الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اللوزي : كل البراهين تؤكد وجود صحافة حرة في اليمن

اليوم:  1
الشهر:  مايو
السنة:  2007

أكد وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي في تصريحين لـصحيفتي «26سبتمبر» والثورة أن هناك براهين ساطعة في حياتنا اليمنية تؤكد وجود صحافة حُرة تقوم بمسئولياتها وتؤدي وظائفها الاجتماعية والسياسية على أكمل وجه.
وقال وزير الإعلام بمناسبة يوم الصحافة العالمي الذي يصادف اليوم :" إن البرنامج الإنتخابي لفخامة رئيس الجمهورية أولى أهمية خاصة لوظيفة الصحافة ولتعددية الإعلام, فضلا عن إهتمامات الحكومة بالصحافة وحماية حريتها " .. مبينا في هذا الصدد أن هناك تجربة راسخة للنقد البناء في العديد من الصحف الأهلية والحزبية إلى جانب الصحافة الرسمية .. معتبرا ذلك سمة حضارية بارزة في التزامات النظام السياسي بالنهج الديمقراطي الذي أصبح اليوم موضع تقدير المهتمين والمتابعين.
وأشارا لوزير اللوزي إلى أن مشروع قانون الصحافة والمطبوعات الجديد في طريقه إلى الإنجاز في مجلس الشورى وأصبح اليوم على مائدة الحوار السياسي بين الأحزاب الممثلة في مجلس النواب .. لافتا إلى أن ذلك لا يلغي أو يصادر حق الصحافيين في أن يقولوا كلمتهم عبر نقابة الصحفيين اليمنيين في كل مواد وتفاصيل مشروع القانون الجديد لأنه يعنيهم أولاً كما يعني كل مواطن ومهتم .. وشغوف بحرية الرأي والتعبير وصيانة وتنمية عطاء الحرية بكل آفاقها المثمر للخير وحماية المصالح العليا للوطن والمواطن .
ونوه اللوزي إلى أن الذين يروجون أن وزارة الإعلام لاتستجيب لطلبات إصدار التراخيص للصحف الفردية والأهلية الجديدة يخونون الأمانة الصحفية والمفروض أن يكونوا صرحاء في تناولهم لهذا الأمر .
وقال :" هناك أكثر من ستين طلباً فردياً لم تتوفر شروط منح التراخيص إلا لثلاثة طلبات منها حتى الآن واحدة منها بدأت في الصدوروهي صحيفة " الغد "وفي المقابل صدرت خلال الفترة الماضية أكثر من عشرين صحيفة حزبية جديدة لعدد من الاحزاب في العاصمة والمحافظات برغم ان الواقع لايتطلب هذا الكم ".
وخلص وزير الإعلام إلى القول :" إن يوم الصحافة, كما هو مقر من قبل المنظمة الدولية يعبّر عن الخصوصية الراقية لمهنة الصحافة باعتبارها العامل الحيوي الفاعل في خدمة كل غايات الحياة وإثرائها بالرأي والمعرفة والمعلومات المتجددة".

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department